الاسم العربي: عصابات طوكيو/منتقمو طوكيو

الاسم الإنجليزي: Tokyo Revengers

عدد الحلقات: 24 حلقة (23 دقيقة لكل حلقة)

التصنيف العمري: +17

التصنيف الفني: أكشن-خارق للطبيعة-دراما-شونين- قتال-مدرسي

بث لأول مرة بتاريخ: 11/04/2021 إلى 19/09/2021

 مقتبس: مانجا

  • قصة الأنمي:

تاكيميشي شاب فاشل لا مستقبل له، بعد حادثة مرت عليها 12 سنة يبدأ بمحاولة تغيير نفسه لأجل أن يصبح افضل، لكن لا فائدة، في إحدى الأيام يسمع خبرا يصعقه عن فتاة عرفها في الإعدادية توفيت هي وشقيقها في المدينة بسبب قتال عصابة شهيرة، وبشكل غريب يرجع عبر الزمن لما قبل اثني عشر سنة، وبما أنه رجع يقرر إنقاذ الفتاة عبر دخول نفس العصابة التي تسبب في قتلها، ألا وهي عصابة طوكيو مانجي.

  • بعض الأمور ولو أنها في الأنمي فقد لا يتقبلها المشاهد:

يعتبر منتقمو طوكيو من الأنميات التي كانت منتظرة منذ تحويل المانجا إلى استوديو الأنمي، وتطلع العديد من المشاهدين له خاصة أن المانجا خاصته كانت تعرف شهرة واسعة، وبما أن الكثير لا يفضلون القراءة ينتظرون حتى تتحول لأنمي للاستمتاع بالمشاهدة..

الأنمي وحبكته عرفت العديد من نقط الضعف التي جعلتني أنهيه دون تشويق، ومن بين هذه النقط فكرة "الأعمار الخاصة بالشخصيات"، بداية الأنمي صنف لفئة 17 سنة وما فوق، أي المراهقين، لكن نحن نكتشف أن بعض شخصيات الأنمي تبلغ 13 سنة فقط، والإشكال أن معظم شخصيات تكون عصابات دموية وقاتلة الأمر الذي لا يوافق عقلانية الحبكة وإن كان أنمي، على الأقل كان بالإمكان أن نوصلها ل16 سنة وما فوق، لا يمكن لطفل يبلغ 13 سنة أن يسوق دراجة نارية ويقاتل كعضو في العصابة..

ناهيك عن النقط الأخرى كفكرة الرجوع إلى الزمن التي نقلت البطل من 25 سنة إلى 13 سنة، كانت في البداية موفقة لكن لاحظت أنه في كل مرة لا يتم تصحيح الخطأ يرجع بالزمن مرات عديدة ويعيد الأخطاء مما أسقطنا في دوامة رتيبة..

كانت العديد من نقط الضعف والفراغات في تكوين الشخصيات كذلك اتركها للمناقشة..

هل شاهدت هذا الأنمي؟ وما رأيك بفكرة تناسب الأعمار مع الشخصيات؟وهل يظهر لك في بعض الأحيان أن الكثير من المبالغة قد تخرج عن الخيال وتدخل إلى اللاعقلانية؟ ما الأنمي الذي تابعته وكان خياليا معقولا مقبولا للمشاهد؟