ألا تشكل أعمار شخصيات الأنمي الخيالية اختلالا في الحبكة وإرباكا للمشاهد؟


التعليقات

نعم سبق ان شاهدت انميات القديمة والحديثة منهم من كان في مجال الدراما ومنه من كان تارخيا وشاهدته كذلك النوع القتالي وكلهم

لكن لم اعد اشاهد بسبب انشغالي بامور الحياة لكن لفت نظري مسالة ما قلته وهي ان هذا الانمي اعطي للشخصيات اعمار صغيرة مقارنة مع حبكة القصة الخاصة بالعصابة والدراجات وفعلا هذا غير مقبول شاهدت انميات منذ زمن وشهيرة كدراغون بول وناروتو وون بيس وكانت فوق 18 سنة مما جعل الجمهور يتقبل اي فعل لها خاصة انها بالغة لكن اقل من 16 سنة غير مقبول وفوق هذا التصنيف لمن هم 17 سنة الم تكن نقطة سيئة ليفشل؟

لم أشاهد منقمي طوكيو بعد، وقلقت من قراءة التعليقات لتجنب الحرق xD

ولكن يُمكنني الجزم بأن الأعمار في الأنمي غالبًا ما تكون غير منطقية، فمثلًا لولوش بطل أنمي كود جياس حكم العالم وهو في الثانوية.

لايت بطل أنمي ديث نوت أربك الشرطة وهو أيضًا في الثانوية.

المحقق كونان عندما عاد طفلًا عاد كطالب في الأول الإبتدائي، وحتى الآن مع مرور أكثر من 1000 حلقة لا يزال في الصف الأول الإبتدائي ولا تزال ران وصديقتها في المرحلة الثانوية، كيف يمر الوقت هناك؟

برأيي يجب على كاتبي المانجا ومخرجي الأنمي التركيز على هذه النقطة، فقد أصبح الإسهاب فيها مربكًا، ولمشاهدتنا أنميات عظيمة، فلسفية وعميقة يجب الانتباه على عنصر بسيط كهذا!

بيسان ان الامر مختلف في منتقمي طوكيو, لايت كان بالغا وذكي وفوق هذا كان لديه الديث نوت لهذا الأمر مبرر, لولوش كان بالغ وفوق هذا امتلك ذكاء عالي جدا وفوق كل هذا قوة جياس فطبيعي جدا, ما اقوله ان هذه الشخصيات اعتمدت على القوة الخارقة بشكل عام, لكن منتقمي طوكيو يعتمدون على القوة الجسدية وهنا المشكلة, طفل في الابتدائية يتغلب على عصابة كاملة من جانحي الثانوية. اتمنى ان الفكرة وصلت

نعم فهمت الفكرة، وأعتذر عن فهمي الخاطئ وهذا لكوني لم أشاهد منقمي طوكيو بعد.

بما أنني انتظرت هذه المساهمة طويلا سآخذ وقتي للكلام عن هذا الأنمي.

طوكيو ريفينجرز أو منتقمو طوكيو هو أكثر انمي منفوخ هذه السنة والذي مع انه ممتع وجيد نسبيا لكن لايستحق كل هذه الشهرة التي أخذها هذا الموسم, حرفيا نزل كالصاعقة على انميات هذه السنة وكل انظار متابعي الأنمي اتجهت له, حرفيا عندما اذهب للانستا أجد ايديتس أو تعديلات عليه, اذهب لليوتيوب ارى مقاطع بملايين المشاهدات وهي عن ايديتس عليه, حتى وصل الأمر انني في المدرسة أجد في هواتف أصدقائي صور لمايكي وشخصيات من انمي طويكو ريفينجرز وسأوضح وجهة نظري الآن.

نجاح طوكيو ريفينجرز يعود بالأصل على فكرة الجانحين لأن هذا التصنيف حرفيا انقرض من عالم الأنمي لم نعد نراه أبدا قليلة جدا الانميات التي تتناول هذه الفكرة وحتى ان وجدتها فستكون قديمة قبل سنة 2000, لذلك عندما جاء انمي منتقمو طوكيو بهذه الفكرة اشتعل متابعي الانمي حماسة بسبب الفكرة التي اعتبرها الكثيرون جديدة واعادة احياء لتصنيف كان قد انقرض حرفيا.

اما اذا تكلمنا عن جوانب الأنمي الأخرى فستكون كالتالي, الانتاج في هذا الأنمي سيء, الرسم في هذا الأنمي سيء, تصميم الشخصيات مضروب حيث حرفيا هناك شخصية بين اصدقاء تاكيميتشي هو نفسه نسخ لصق من مايكي حتى انني في البداية لم اعرف الفرق, المنطق مضروب بالخلاط وليس باليد, بداية بأعمار الشخصيات التي مع انني تقبلتها لكن منطقيا هل يعقل أن تقنع أي شخص عاقل أن هذا طفل في الاعدادية يقاتل بدموية ويسوق دراجة؟ أو اساسا كيف استطاع مايكي وهو في الابتدائية التغلب على عصابة من شباب الثانوية لوحده؟ أو حتى عودة تاكيميتشي بالزمن التي لم يشرحها الكاتب لم يعطنا تفسير علمي أو منطقي, نعم ي أختي عفاف يبدو أن كل ما تحتاجه للعودة بالزمن هو مصافحة يد أخ حبيبتك هه, آه لو كان الأمر بهذه السهولة.

أيضا هناك الكثير من الأحداث التي لاتعرف لماذا هي موجودة أصلا وبشكل عام تشعر وكأن هذه الاحداث فوضوية وان الكاتب لم يخطط لكل شيء بشكل مرتب من البداية بل يبتكر قتال في وسط قتال آخر, أيضا أرى ان الانمي لايستحق اكثر من 24 حلقة وتمنيت لو أنهم بدل حشو الاحداث الغير مهمة مثل انقاذ دراكن الذي لم يأثر أبدا على سير القصة فكيسكي أستولى على تومان في كل الحالات.

أيضا تاكيميتشي يعود بالزمن ليصلح الأخطاء فتجده يرتكب المزيد من الأخطاء, أو كيف تاكيميتشي لم يصبح أقوى جسديا حتى ولو بنسبة 0.001% لقد بقي كما هو حرفيا يدخل في معركة يفتي بين الجانبين كأنه مصلح اجتماعي, يتعرض للضرب ويبكي والسلام عليكم, أيضا من الأفكار الغير منطقية أن تاكيميتشي فقط هكذا قرر مساعدة فتاة واعدها قبل زمن طويل هكذا فقط يعني هل تحاول اقناعي أنني سأتعرض لكل هذه المشاكل فقط من أجل فتاة واعدتها قبل زمن طوييييل؟

بالمختصر انمي طوكيو ريفينجرز أخذ أكثر مما يستحق وأراه انمي بعيد كل البعد عن المنطقية ولا أرى أي سبب لتقييمه بتقييم عالي مثل 8.35 على مواقع عالمية.

بصراحة انا لا ادقق بهذه التفاصيل كثيرا

مرحبًا مرحبًا

انا شاهدت هذا الانمي ، وسؤالك بالضبط هو سؤالي عنه أي كيف يفعلون ذلك

لكن بخبرتي القليلة مع الانمي وحبي له اكتشفت ان صانعيه بشكل تلقائي يميلون الي المبالغة كثيرًا في اعمالهم وهذا يتضح بكثير من الأعمال القتالية ، هنا بالانمي سنجد الكثير من الخيال والامور الغريبة لذلك وباعتقادي ان كاتب طوكيو ريفينجرز يريد ذلك للمبالغة لا اكثر .. لكنه مع الأسف بالغ في اكثر الأشياء التي لا مبالغة فيها وهي العمر .

لكني تغاضيت عن هذا الامر وتابعته كاملًا بانتظار التكملة .


الأنمي

مجتمع الانمي وكل ما يتعلق به من روابط ومراجعات وتقييمات وروابط ونقاشات وافلام واغاني واي شيء اخر... اقرأ قواعد المجتمع من هنا ->

2.13 ألف متابع