لماذا لا تستطيع مايكروسوفت تصميم ويندوز متناسق؟


التعليقات

لا اتفق بصراحة.

يوجد نسخة خاصة بالاعمال وهي نسخة الشركات ويجب ان تبقى متوافقة مع الاصدارات القديمة سواء في الشكل او المكتبات ولكن يجب ان توجد نسخ للمستخدم العادي وفيها اخر التحديثات والاشكال الجديدة.

1- نسخة الانتربرايز: هذه النسخة خاصة بالشركات ويجب ان تبقى متوافقة

2- نسخة البرو والهوم هي للمستخدم العادي والذي يحلم بشيء جديد من مايكروشت على غرار بقية انظمة التشغيل، لا داعي لابقاء النوافذ والمكتبات التي موجودة منذ اول نسخة لويندوز من اجل التوافقية فالمستخدم العادي لا يستخدم برامج اكل عليها الدهر وشرب كحال الشركات التي ربما تستخدم برامج منذ التسعينات، وياريت لو شكل جديد لويندوز بدل الشكل المقرف الحالي (لينكس ابدع في مجال اتاحة الحرية للمستخدم في تغيير الشكل حسب مزاج الشخص) كذلك الحجم الهائل لنسخة ويندوز والتي حجمها 4 جيجا بسبب كم الهراء الذ ابقوا عليه بسبب التوافقية بينما اوبنتوا باخر اصدار ونواة 64 حجمه 1 جيجا و89 ميجا لم انا مجبور اضاعة البيانات الخاصة بي من اجل تحميل 3 جيجا اضافية لهراء لا اهتم له.

تعليقك يعبر عن الشيء الذي يجب. الواقع عكس ذلك. وجود نسخة enterprise لا يعني أنها مستخدمة في الأعمال. إن لم أكن مخطئاً، تكلفت ترخيصها أعلى. انتشار ويندوز الهائل فيه سلبيات من ضمنها صعوبة إحداث تغيير، و قد رأينا هذ عندما صدر windows 8 و لقي انتقادات.

حالياً اقوم بتحميل ويندوز 10 4 جيجا :( تعليقك شعرنا بالضياع و متردد هل اكمل ام اوقف قررت الاكمال فانا محتاج للنسخة لجهازي المعطل جربت لينكس لا ارى شي جديد خاصة توافيقة اللغة العربية بالنظام ويندوز دعم قوي جداً للغة العربية

-1

لينكس كذلك لديه دعم قوي للغة العربية ولكن كما في ويندوز عليك ان تضيف دعم العربية اما خلال التنصيب او بعد التنصيب عن طريق اعدادات اللغة الخاصة بالكيبورد.

متردد هل اكمل ام اوقف قررت الاكمال فانا محتاج للنسخة لجهازي المعطل

انا وانت مجبورين على تحميل ال4 جيجا انا كنت اتكلم عن سوء ادارة الشركة وكيف ان الحجم الزائد لا فائدة له للمستخدم العادي.

جربت لينكس لا ارى شي جديد

ما الشيء الجديد الذي تريده؟؟؟

لينكس يتيح حرية تعديل نظامك بالكامل عكس ويندوز، تستطيع ان تغيير كل شيء سواء شكل نظامك ام مدير ملفاتك بدل فايل اكسبلورر التعيس وحتى واجهات المستخدم يوجد كدي وجنوم وغيرها عكس ويندوز الذي يجبرك على واجهة رسومية واحدة.

-1

نظام ويندوز خسرنا اكثر من 4 قيقا و ممكن اكثر من 2قيقا التحديث و فشل التحديث واجهت بعض العيوب بالنظام ربما بسبب النسخة

بالنسبة لدعم اللغة اقصد لغة النظام العربية ككل وليس لوحة المفاتيح فكل الانظمة تدعم مفاتيح معظم اللغات

واجهت مشكلة بصوت النظام و اظن ليست من ويندوز لان جربت على نسخة لينكس حية لم يعمل الصوت

أقول لك الحقيقة مند Windows NT ميكروسوفت لم تنتج اي ويندوز جيد , و احد اهم اسباب ذلك هو تشيثها الى اليوم بدعم المكتبات القديمة (بسبب التوافقة مع الرامج) الى اليوم . ﻷنهم يخافون فقدان سمعتهم بين المستهلكين في حال انتجوا ويندوز جديد غير متوافق مع البرامج القديمة و بتقنيات احدث , حتى UWP لم تلقى اهتمام كبير من قبل المطورين و لا الشركات الكبيرة , اعتقد الفيديو وضع يده على مربط الفرس في المشكلة و هو ان مايكروسوفت لا تتيح للمصنعين انشاء نسختهم الخاص من ويندوز كما هو حاصل مع اندرويد و المحصلة انشغال الشركة لوضع حلول التوافقية مع جميع الاجهزة المصنعة في العالم حتى يعمل عليها ويندوز بشكل جيد (و هذه من اصعب المهام ) .

رأئي الشحصي ان ارادت مايركسوفت اللحاق بركب التطور الدي حصل من 10 سنوات الى اليوم أن يقوموا بتطوير ويندوز جديد لا يعتمد لى التوافقية مع المعايير البالية التي ترجع الى بديات التسعينات .

يحتاجون الكثير من التغييرات. يمكنهم تطوير طبقة تجريد abstraction layer في حالة تطوير نظام جديد من أجل تشغيل البرامج القديمة، و هذا ما فعلته أبل مع Mac OS X عندما صدر لأول مرة و كان به توافقية Mac OS Classic. يجب الانتقال الكلي لأنظمة 64 بت سواء في x86 أو ARM. الحل هو تطوير نسختين من ويندوز بالتوازي، نستطيع القول أنهم يستمرون في تطوير Windows 10 من أجل التوافقية، و في نفس الوقت تطوير نظام تشغيل مختلف (بغض النظر عن الاسم) يتبنى أحدث ما توصلت له علوم الحاسوب. نظام التشغيل المختلف يجب أن لا يدعم أي نوع من العتاد القديم، سواء أقراص مرنة floppy disk أو منافذ قديمة أقدم من USB 2.0 و الكثير من التقنيات القديمة.

لا اتفق معك مطلقا, نظام الوندوز في حالة تطور عبر السنين

افضل ما انتجته مايكروسوفت هو نظامي وندوز 7 و وندوز 10

خلال عشر سنوات من استخدامي لهذين النظامين لم اواجه مشاكل الا نادرا

سابقا بنسخة XP كانت الفيروسات من السهل جدا ان تصيب الحاسبة و لكن حاليا مع نظام وندوز 10 الامر بات اكثر صعوبة, كذلك التعرف على الاجهزة اصبح اسهل بكثير

-1

نحن هنا لا نناقش تطوير نظام xp جديد أنا متابع مند فترة طويلة جدا لمسار تطور نظام ويندوز و مايكروسفت , و التي لازالت لليوم تعيش في أمجاد ويندوز 7 ,

خلال عشر سنوات من استخدامي لهذين النظامين لم اواجه مشاكل الا نادرا

بالنسبة للفيروسات فالامر ببساطة أنها غير متوافقة مع ويندوز 7 (خصوصا 64 بت) ولا اعتقد يوجد نظام واحد في العالم محمي من الفيروسات بشكل افتراضي (مع بعض الاستثناء فيما يخص OpenBSD ) ,

أعرف ان 99.99 من العرب يكرهون لينكس لكنه مند الاصدار الأول (خصوصا نسخة KDE) كان متفوق بسنوات على ويندوز

لا أظن أن لينكس تفوق في سطح المكتب مرة، و هو يعاني الكثير. مجرد رأيت اسم Caldera في المقطع عرفت أن هذه حالة استثنائية. كالديرا هي أحد الشركات التي طورت نظام يونيكس بعد الاستحواذ على عمليات سانتاكروز SCO. قرأت عن النظام للتو و وجدت أن له طبقة توافقية من أجل إعادة ترجمة تطبيقات ويندوز لتعمل على لينكس، بمعنى أنهم اهتموا بتطويره جيداً من هذه الناحية لتوفير أكثر عدد ممكن من التطبيقات. واجهة KDE هي الأخرى لها دور فهي تهتم بالمظهر كثيراً.

لا أظن أن لينكس تفوق في سطح المكتب مرة

اتفق معك في هذه نقطة ان لينكس كان يفتقد للكثير من الادوات المساعدة utilities التي تسهل على المستخدم العادي تنفيد بعض المهام الأساسية , في حين مايكروسوفت كانت تضع الكثير (من الأدوات المجانية) مشحونة مع النظام , هذه أمور تقوم بها جوجل (و حتى شركات الموابيل مثل هواوي و سامسونج) داخل اندرويد , مشكلة لنكس قديما و حديثا انه لم توجد اي شركة تبنته كنظام متكامل لسطح المكتب فهذه مغامرة خشتها كبرى الشركات (خصوصا انه لم يريدوا إغضاب مايكروسوفت التي كانت عملاق في فترة التسعينات و بداية الألفية)

لكن الامور تغييرت كثيرا الآن هناك مشريع بسيطة لواجهة المستخدم بداءت من سنوات بشكل بطيء على لينكس اصبحت الآن اكثر استقرار و صديقة للمستخدم User friendly ,

و لا داعي لأن أحذث عن أستقرار النظام فانا أول ماتعاملت في حياتي المهنية مع ويندوزر 98 في الشغل وويندوز ME في كمبيوتر المنزل (في سنة 2002) و عانيت الامرين من النظامين (وقتها ويندوز 2000 كان موجود لكنه غير متوافق مع جميع البرامج "خصوصا برامج دوس" ) ويندوز XP عندما ظهر لم يكن يعمل بكفاءة عالية بأجهزة اقل من 512MB في حين جهازي المنزلي الأول كان يحوي على 128MB إضطريت للتطوير في 2005 الى 512MB و عندما ظهر ويندوز فيستا كان جهازي بطيء عليه و عندما اتى 7 كانت متطلبات النظام 2GB أقل شي (فاضريت تغيير الجهاز مرة ثالثة ) , طول تلك المدة لم اكن اعلم شيء عن لينكس إلا بالصدفة عندما شاهدت احدى الفيديو في 2009 (عن تاثيرات Compiz Fusion ) كانت بعيدة كل البعد عما كان يقدمه فيستا في ذلك الوقت .

عندما ظهر ويندوز فيستا كان جهازي بطيء عليه

في تلك الفترة كان الويب فيه عدة نسخ مخففة من ويندوز فيستا تسع قرص CD، و قد جربت بعضها على جهاز بمعالج Pentium 4 و رام 512MB. هذه النسخ التي جربتها كانت تعمل بكفاءة على هذا الجهاز، و حتى أنني أثبت تعريفات من قرص به تعريفات مخصصة لنظام xp و كانت تعمل. ببساطة هم حذفوا خاصيات كثيرة تستهلك الذاكرة أبرزها خاصية الفهرسة التي كانت مفعلة افتراضياً.

لا أظن أن وجود تأثيرات شكلية تعني الكثير. الشكليات تجذب في بادئ الأمر و تثير الاهتمام، لكنها تصير شيئاً معتاداً و قد تنفر.

حتى لا نخدع أنفسنا، ويندوز على علاته أفضل بكثير من لينكس. يكفي أن دعم Wayland تأخر و لا يزال غير كامل إلا GNOME فقد فعلوا الكثير و لهذا شركة Purism تستخدمه في أجهزتها Librem و منها ذلك الهاتف القادم. صاحب المقطع لا ينتقد ويندوز بقدر ما يبرر له.

لا أظن أن وجود تأثيرات شكلية تعني الكثير. الشكليات تجذب في بادئ الأمر و تثير الاهتمام، لكنها تصير شيئاً معتاداً و قد تنفر

التأثيرات الجمالية ليست لي , فانا فقدت اهتمامي بهده الامور من ~7 سنوات اقل شيء , لا أدري عنك , لكني أتقابل مع أناس كثيرون بمختلف التوجهات في مجال عملي (بحكم وجودي بمؤسسة كبير نسبية) و اسمع إنتقادات و تطلبات جميع الناس فيما يخص انظمة التشغيل , هناك مهندسين معماريين كان يطلبون مني اتبث لهم ثمات جديدة على ويندوز 7 ولا احد منهم يفكر بالتطوير الى 10 ﻷنهم مرتاحين مع 7 .

انا مطور تطبيقات ويب لابتوبي به 4GB من الرام و صدقا تصفح الانترنت اصبح يثقل الجهاز كثيرا (و لا داعي للحديث عن الانتي فيروس اللي واخد حصة خاصة من الرام ) , لست متخصص ببرمجة انظمة التشغيل لكن ويندوز بطيئ جدا في تفريغ الرام و إنهاء البرامج , العمل على تطبيقات متعددة يصبح معاناة حقيقية .

حاليا استخدم Mint مع ومدير سطح المكتب XFCE جهازي الآن يعمل بكفائة عالية لم اعاني من اي مشاكل او "تهنيق" حتى اني تعمدت تجربت فتح 100 تاب من متصفحة اوبرا و تشغيل متصفحة فايرفوكس و تشغيل 10 فيديات SD و فيديو HD 265 و تشغيل لعبة Red Alard 2 باستخدام Wine , المفاجي ان الجهاز لم يعلق بتات "اللعبة اصبحت بطيئة فقط" طبعا عمل ذلك امام صديقي السعيد بحصوله على ترقية مجانية من ويندوز 8 الى عشرة .

كالعادة وجدت 10 ترجمات مدرجة بالفيديو ولا ارى اللغة العربية لماذا لا نرى اللغة العربية ؟! للاسف لا استطيع فهم الكثير

فعلا والله انا اتفق مع هذا 100%


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.6 ألف متابع