كيف أقوم بمنع المواقع من معرفة نوع نظام تشغيل الجهاز ؟


التعليقات

المشكلة الوحيدة ، أن بعض المواقع لن تعمل إلا عند معرفة نوع المتصفح ، لذلك فالأفضل عدم وضع بيانات عشوائية عند إنشاء عميل جديد ، والأفضل هو استخدام عميل آخر مزيف .

هذا هو رابط ملف XML يحتوي على أشهر نظم التشغيل والمتصفحات عليها :

كيف تتأكد أن هذه الإضافة حقيقية ولن تشي بك أو على الأقل كيف تصدقها؟

هل تستخدم vpn مجاني؟

كيف تتأكد أن هذه الإضافة حقيقية ولن تشي بك أو على الأقل كيف تصدقها؟

هذه الإضافة تقوم بتغيير المعلومات التي يتم إرسالها في بروتوكول HTTP اعتمادا على البيانات التي تقوم أنت بإدخالها، وبالتالي فلا توجد طريقة تجعلها ترسل بيانات مخفية مثلا إلى المواقع .

الإضافة مدعومة ومرشحة من موقع browserstack.com الشهير ، فالأمر لا يثير أية شكوك ، وعلى أية حال فهذا هو الكود المصدري لها ، اطلع عليه وإن وجدت شيئا مريبا فقم بتبليغ شركة موزيلا .

هل تستخدم vpn مجاني؟

للأسف نعم ، أعلم أنه ما دام مجانيا فهو غير موثوق بنسبة كبيرة .. لكن إذا كان لك الاختيار بين كوب قهوة سيء أو لا قهوة على الإطلاق ، فماذا ستختار ؟

الخطوة التالية بالنسبة لي هي منع المواقع من معرفة دقة الشاشة التي أستخدمها ، وعدد أنوية المعالج وأي معلومات أخرى عن العتاد.

هل لديك فكرة عن كيفية القيام بذلك ؟

هذه الإضافة تقوم بتغيير المعلومات التي يتم إرسالها في بروتوكول HTTP اعتمادا على البيانات التي تقوم أنت بإدخالها، وبالتالي فلا توجد طريقة تجعلها ترسل بيانات مخفية مثلا إلى المواقع .

نظريا هي غير مضمونة

بالنسبة للVPN جرب استئجار سيرفر خاص بك من شركة ديجيتال اوشين

سيكون لك مجانا لمدة شهرين وبعدها ستبدأ بدفع 5 دولارات شهريا

إذا لم تكن قادر على الدفع فهناك بروتون VPN تقدم خدمة أضمن، أيضا توجد سيرفرات عمومية مخصصة لمن يريدون الخصوصية المجانية، لكن للأسف لا أعلم شيئا عنها.

جرب استئجار سيرفر خاص بك من شركة ديجيتال اوشين

هذا يتضمن تركيب Open VPN وبعض الإعدادات الأخرى ، أليس كذلك ؟

بروتون VPN تقدم خدمة أضمن

كيف لي ألا أستخدمه ، فهو من نفس الشركة التي تقدم Protonmail ، جربت التسجيل لكنهم يخبرونني أن كل مستخدم مجاني جديد عليه الانتظار لحين توسعة البنية التحتية للشركة ، فهناك عدد كبير جدا من المستخدمين المجانيين ، وإلا فعليك الترقية لحساب مدفوع !

لو كنت أستطيع الدفع ، لما ترددت أبدا ، فتلك الشركة رائعة .

أيضا توجد سيرفرات عمومية مخصصة لمن يريدون الخصوصية المجانية

هل تقصد سيرفرات Proxy عامة ؟ جربت العديد منها وكانت السرعة بطيئة للغاية ، لا يمكن تصفح الويب بها .

سوف أستمر بالوضع الحالي لحين تدبير بعض المال واستخدام ProtonVPN .

أنا أعتذر على تدخلي

و لكن هل من الممكن ان تبرر لي لماذا تريد اخفاء تلك المعلومات ؟

أقصد هل هي تشكل خطورة على صاحبها ؟

و هل علي أن أحذر انا أيضا و أقوم بحماية نفسي و تغيير تلك المعلومات ؟

أعتذر مجددا عن تدخلي ...و لكن في هذه الأيام تنشر في القنوات التلفزين عن أن المواقع تقوم بسرقة تلك المعلومات و لكن لم تتضح لي الصورة بماذا سيتفيد موقع من سرقة معلومة كنوع المتصفح مثلا ؟؟؟

أرجوا أن يوضح لي أي أحد الصورة و أعتذر للمرة الثالة اذا مكان تدخلي مزعج

لا تعتذر أخي عن أي تساؤل فالنقاش متاح للجميع :)

إن خصوصيتك أمر هام في الإنترنت ، فغالبا أنت في أرض الواقع لا تقوم بلصق صورك على صدرك والسير وسط الناس لتستعرض صورك الخاصة وصور أشخاصك المقربين ، كما لا تذهب لتجمع من الناس وتتكلم بأعلى صوتك عن تفاصيل حياتك وتطلب منهم التفاعل معك .

الإنترنت شيء شبيه بذلك ، فأنت يجب أن تحافظ على خصوصيتك ومعلوماتك الشخصية بعيدا عن المتطفلين وغيرهم.

الحفاظ على الخصوصية يبدأ بعدم نشر تفاصيل حياتك على الإنترنت إنتهاء بالتحكم بشكل كامل في كل المعلومات الخاصة بجهازك وأي معلومات تقود إلى شخصك.

كمثال ،، تخيل أن هناك شخص يريد سرقة منزلك ، سينتظرك حينما تتحدث عن خروجك مع العائلة لقضاء عطلة ، فينتهز الفرصة للسطو على ممتلكاتك وسرقتها بينما أنت تقضي عطلتك.

الآن لنوسع دائرة مخيلتنا قليلا ، ولنفترض أن هناك منظمة استخباراتية دولية تريد الوصول إلى شخص هام أو تريد سرقة بعض الملفات من إحدى الوزارات في بلدك ، بالطبع أنت بعيد كل البعد عن هدفهم ، لكن غالبا هناك شيء يربط بينك وبين هدفهم ، كأن نقول أن الرجل المستهدف لديه صديق يخرج برفقته في وقت ما ، وصديقه يخبر عائلته بالمكان والوقت الذان يخرجان فيه ، وقريبه لديه أحد الأصدقاء ، وهذا الصديق هو صديقك ... إلخ

عندما يريدون الوصول لهدفهم يقومون بتتبع سلاسل كثيرة وبالنهاية يصلون إليك أنت وعدد آخر من الناس .

تخيل أنك تتيح الكثير من المعلومات حولك وحول جهازك ، سوف تتيح لهم معرفة ما نوع جهازك وما نظام التشغيل وما رقم إصداره وما المتصفح وما البرامج التي تستخدمها ومتى تستخدم الجهاز ومتى تتركه مفتوحا ،،،، إلخ

يقومون باختراق جهازك وأنت لا تشعر ويحصلون على ما يريدون من معلومات تقودهم للحلقة التالية من السلسلة ،، ويتتبعون السلسلة حتى يحققون هدفهم .

هذا ما يحدث بالفعل في عالم الإنترنت.

إذا لم تقتنع بالمثال السابق وتراه مبالغا فيه -وهو ليس كذلك- فهناك مثال آخر أكثر واقعية :

لعلك قرأت مؤخرا بالتسريب الهائل الذي حصل لشركة ياهو ، حيث تم تسريب بيانات مليار مستخدم ، هؤلاء كانوا يضعون معلومات حساسة حول تفاصيل حياتهم ، فضلا عن البيانات الأساسية مثل تاريخ الميلاد والصور والمناسبات والأعياد وأرقام هواتف ذويهم ،،، إلخ

ما حدث هو أن تلك البيانات تم بيعها لجهة غير معلومة في الويب المظلم ، ما هو غرض تلك الجهة ؟؟ لعلها تكون تنظيما إرهابيا يسعى للحصول على معلومات حول الناس في بلد يستهدفونه ؟؟ ليس بالأمر البعيد ،، ألا يستطيعون تجنيد بعض هؤلاء الناس لتنفيذ عمليات إرهابية ؟ -بالتأكيد يستطيعون ، والبيانات التي اشتروها سوف تساعدهم في ذلك.

ما حدث مع ياهو من الممكن حدوثه مع شركة أخرى مثل فيسبوك وجوجل وآبل وغيرها.

لذلك تذكر أن حفاظك على خصوصيتك وحمايتك لمعلوماتك الشخصية أمر هام لك ولكل من تحب.

شكرا لك على تلك المعلومات القيمة

و الآن يجدر بي أن أبدا في التفكير عن كيفية حماية نفسي

هل تقترح علي بعض النصائح للبدء في الخطة ؟

كنتُ قد كتبت بعض المساهمات هنا في حسوب وتحدثت عن الخصوصية ..

كتبت جزئين فقط ونسيت كتابة الأجزاء اللاحقة للأسف .

ستجد بهما بعض النصائح ، ويمكنك بعد ذلك متابعة حساب إدوارد سنودن في تويتر وسوف تجده يتحدث كثيرا عن أمن المعلومات والخصوصية وتلك الأمور ، ستجده أيضا يقدم الكثير من النصائح حول الخصوصية وكيفية الحفاظ عليها .

كنت قد تحدثت فى موضوع من موضوعاتك عن أن جوجل تجمع كل شئ عنك وأنه يجب حماية خصوصيتك واستخدام البدائل........ إلى آخره

وكنت اريد ان اسالك عن افضل بديل لخدمة صور جوجل وتكون مفتوحة المصدر لانها اكثر امانا على حد قولك وبالاخير اشكرك على مجهودك و من فضلك اكمل باقى اجزائك لاننا نحتاجها حقا

عفواً .. الإضافة لم تعد تعمل على إصدارات فايرفوكس الأحدث من 57+ ويوجد لها بديل أكثر فاعلية وهذا رابطها :


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.6 ألف متابع