لماذا تطلق تسمية AMD64 على معالجات x86_64 بالرغم من إنتل الصانع الأكبر لها ؟

27

التعليقات

@3ABDOO أتمنى أن يعجبك الموضوع و الآخرين كذلك.

فإن كان المعالج 32 بت يكتب على نسخة التوزيعة i386 غالباً

لماذا تُترحم تلك التوزيعات وفق قدرات معالج ٨٠٣٨٦ دون مميزات معالجات ٣٢ بت التي تليها؟ (مثل تقنية MMX).

بعض التوزيعات تستخدم تسمية i486 لكن الأغلب i386 لكنها فقط ترمز لمعالجات 32 بت لا أكثر. MMX موضوع مختلف.

أهلاً .. محمد ، لا أعلم كيف لم أُلاحظ موضوعك بالرغم من الإشارة لي وذلك مُنذ 8 اشهر .. سامحني والله .. أتذكر كُنت قد طلبت منك مُشاركتنا بمثل هكذا مواضيع .. كما تعلم .. المواضيع الشائعة في تلك الفترة كانت مُتدهورة نوعاً ما ( حسب ما أتذكر ) .. والاَن اكثر بالنسبة لي .

موضوع مليئ بالمعلومات تفصيلاً .. بخلاف جُلّ المدونات التقنية التي تتطرق لمواضيع تافهة .. أشكرك كثيراً على هذا الموضوع.

مع تحياتي ..

لا مشكلة. المشكلة أن المجتمع خلال هذه الفترة تغير كثيراً، و الأعضاء القدامى قلما تجدهم، للأسف. لهذا السبب فكرت أن أتبع هذا الموضوع بموضوع آخر له علاقة، لكن قلة المشاهدى تجبرني على التوقف عن الكتابة و البحث عن موقع آخر.

مرحبا

هل تمتلك مدونة ياأخي لكي أتابعها ؟

أهلاً ... حالياً، لا. ليست لدي مدونة. كان لدي مدونة على استضافة وردبرس المجانية، لكن لقلة الزيارات و كثرة انشغالاتي حذفت المدونة بعد سنة و بضعة أشهر من بداية أول تدوينة كتبتها فيها.

استاذي جوجل تتاخر في ارشفة المواقع و المدونات الجديدة يعني لو تركتها للآن ربما تغير ترتيبها , في حال كان محتواك جيد و حصريا , بالمناسبة لاحظت باغلب مدونات وودبريس ان جوجل تؤرشف الصفات الخطاء ﻷن القالب يعرض المقالة كاملة في صفحات الارشيف و التاجات , شاهد موقعي مثلا http://silasoft.ml توجد عناوين المقالات و صورة فقط بالرئيسية حتى لا يخلط جوجل بينها و بين صفحة المقال .

ربما تسرعت كثيراً، لكن حدث ما حدث و غير مهتم الآن. أضف لهذا المدونة تحتاج اهتمام بجانب SEO و أنا لم أعطي هذا الاهتمام الكافي.


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.4 ألف متابع