قام رئيس جمهورية طاجيكستان “إمام علي رحمانوف”

كأن امام وعلي كلمات غير عربية

ويح العروبة كان الكون مسرحها .. فأصبحت تتوارى في زواياه

أنَىَ اتجهت الى الاسلام في بلد .. تجده كالطير مقصوصا جناحاه

كم صرفتنا يد كُنا نصرفها .. وبات يحكمنا شعب ملكناه

الأمر الذي يثير الدهشة أن نسبة المسلمين تشكل 90% .

اذا كان نسبة المسلمين ٩٠℅ فأنا لا الوم الحكومة على هذه القرارات وانما يقع اللوم على الـ ٩٠℅ اللذين لم يتظاهروا ضد هذا الجور والظلم لحقوقهم، إلا اذا كانوا موافقين على هذه القرارات وهنا حديث آخر

ولماذا الاستغراب يا رجل؟ هذه بلداننا العربية، نسبة المسلمين تكاد تصل 100% ولا أحد يحرّك ساكنًا.

يقوم الحاكم العربي بما شاء بالبلاد، يقتل وينهب ويسفك الدماء ويتعاون مع أعداء الأمّة بالخفاء ولا أحد يتظاهر ولا بطيخ.

في بلدٍ، مات به 5000 شخص مثلًا بلحظة واحدة.. هل تتوقع أن يتظاهروا ضد الظلم والجور..؟

أظن أنه نسخة كاربونية من أتاتورك

-2

وهو مايراه الكثير من معارضيه حربا معلنة على الحضارة والثقافة و الهوية الإسلامية، التي تعتبر جزءا هام من تاريخ طاجيكستان، كيف لا و المسلمون يشكلون نسبة 90% من إجمالي عدد السكان.

O.o

-2

أهل مكة أدرى بشعِابها، ورئيس طاجيكستان قام وسيقوم بما يجب القيام به لحماية بلده، وإن لم تكن هناك معارضة، فهذا يوحي بقبول الشعب لهذه القرارات.

والنقاش عمومََا عن بلد تبعده عنا بحار وجبال سيفتقد للموضوعية إلى حدِِ ما، فما نعرفه عن هذا البلد وعن تلك القرارات هو ما يٌنشر في وسائل الإعلام، وليس بالضرورة ان يكون كل ما نُشر وسيٌنشر هو تغطية موضوعية ومتكاملة، فلكل وسيلة إعلام أجندتها وسياستها..

كما أن الخبر لم تورده وسائل إعلام دولية كروريترز مثلاََ!؟ وبالتالي لا أستطيع الثقة بمثل تلك المواقع التي أرفقت مع هذا الموضوع.

لست مع حظر الحجاب ولا اللحى، ألا أنني قد أساند وأدعم أي قرار لحظر "النقاب"

بالنسبة لحظر الأسماء العربية، نتحدث عن مجتمع غالبيته مسلم، ولكن ليس بالضرورة ان تكون الأسماء عربية حتى يكتمل إسلام هؤلاء!!

والحظر في هذه الحالة للحفاظ على ثقافة البلد وتقالديها في الأسماء، وللقرار بعد ثقافي مهم في رأيي.

لابأس، سيُثار جدل كبير حول هذه القرارات، و سنرى النتيجة لاحقََا..

-5

أهلا بهذا القرار ان كان سيحد من التطرف. وهو ما اراه انه بالفعل قد يسهم في جعل الطاجيكيين يهتمون بأشياء اهم لتطوير بلدهم علميا واقتصاديا بدلا من المناوشات الفكرية وتصدير الارهابيين الى سوريا وبلدان العالم المختلفة

يعني أنا شخصيًا عندما أراك تتحدث عن "التطرف" أفكر بداعش، القاعدة، ومن شابههم، أمّا أن يكون كلّ من يلبس الحجاب، ويكون كل شخص اسمه عربي، هو إنسان متطرف بنظرك، فحينها أنت متطرف.

لم أقل ان التي تلبس الحجاب متطرفة كما لم اقل ان الشخص المتسمي باسم عربي هو متطرف. بل قلت ان خطوة كهذه ستحد من الارهاب وستحد من استغلال الاخرين "لتدين" الشعب الطاجيكي لتمرير افكار متطرفة. والحل كما وضحت هو الحد من مظاهر التدين وتوجيه الشعب بدلا من ذلك لتنمية الدولة اقتصاديا وعلميا.

الحد من مظاهر التدين هو أكبر العداء للمسلمين، التدين هو الإلتزام بالإسلام ويجب على كل من يدين بهذا الدين أن يلتزم بأحكامه وألا يبقى متساهلًا لا يعرف ما يأمره به دينه وإلا حاسبه الله على ذلك يوم القيامة، من يحاول الحد من التدين هو عدو للإسلام والمسلمين، ومن يحارب شعائر الإسلام بحجة محاربة الإرهاب والتطرف كماما أمريكا مثلًا هو أيضًا من أعداء الإسلام والمسلمين، التدين لا يمنع من التنمية، وكم من دولة ظلت متمسكة بإسلامها وتقدمت على مدار التاريخ.

إذا كان تركُ الدين تقدّمًا.. فيا نفسُ موتي قبلَ أن تتقدمي

يا رجل @hatem.saa بربّك من يصدّر الإرهابيين إلى سوريا؟ أليس نظام الأسد من أباد حمص وحلب ويحاول إبادة ما تبقى من السنة ولنسمي الحروب بأسمائها الحقيقية أي إرهاب هذا الذي تتحدث عنه وتتحدث بكل بساطة ولا تراعي حتى مشاعر الأعضاء هنا من لهم شهيد أو شهيدين ومن هرب من البلد ومن بطش الأسد، ثم تتحدثون عن الطائفية والتطرّف وأنتم أول من تدعموها ألا يعد حظر هذه الأشياء تطرفًا؟ ألن يثير هذا من الفتنة وإشتعال الطائفية بالبلاد انظر إلى ماليزيا مثلًا وشاهد بنفسك كم ديانة ولغة هناك.

لم أذكر اني مع الاسد ولم اذكر اني مع الجيش الحر. ذكرت ان سوريا اصبحت قبلة لكل ارهابيي العالم والطاجيكيين مقاتلين متواجدين بكثرة في سوريا. ولم اذكر السنة والا الشيعة ولا اي مذهب. ذكرت "الارهاب" وانها خطوة جيدة برأيي للحد منه.

يا أخي حاتم ومن أول من قال اننا نحارب الارهاب أليس النظام السوري في بداية الثورة؟

-1

اخي الحبيب. لا شأن لي بالنظام السوري ولا شأن لي بالجماعات المتحاربة في سوريا. انا (فقط) مع المواطن السوري الذي يعيش ضحية لبطش الجميع بدون استثناء (النظام والجماعات). والحق يقال ان (المستوردين الارهابيين) اصبحوا يعيثون في سوريا فسادا.

أتفهّم شعورك ومقصدك لا يدفع الثمن سوي الشعوب للإسف.

-3

أغبى شخص أراه في حسوب IO منذ يوم تسجيلي وحتى اللحظة ..

لن أناقشك لأن المثل يقول " لا تناقش الأحمق حتى لا يٌخطأ الناس بالتفريق بينهما "

عموما لو كانت وجهة نظرك شبة خاطئة كان يمكن مناقشتك وإيضاح الصحيح لك

لكن بما انك منصاع كلياً لـ " علي رحمانوف " وقراراته فأنت إنسان إرهابي ولاتفكيري وغير منطقي ودماغك يحتاج إلى فرمتة بطيئة وإعادة إقلاع وتهيّئة ..

أصدقائي @محمد هاني صباغ و @midoodj قامو برد أكثر من كافِ ولا أزيد على ذلك شيئاً ..

بخصوص "غبي" هذه نسخة إلى ثمود. لن احاسبك على وجهة نظرك ولكن احاسبك على اسلوبك.

انا "اغبى شخص في حسوب" . ماذا عن من يهدد الناس باختراق حواسيبهم ؟

https://io.hsoub.com/khamsat/22290-حدثنا-عن-تجربتك-مع-خمسات-أرباح-تعلم-موقف-طريف-إضاعة-وقت

أغبى شخص أراه في حسوب I/O

وهكذا أنت سوف تجعله يُعيد التفكير أو حتى يفكّر في الأمر من جديد؟

أتحفّظ على تعقيبك بالكامل وعلى هذا الأسلوب في النقاش، ما هكذا تورد الأبل...


التقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

15.9 ألف متابع