الذكاء الاصطناعي اصبح نقمة في هذا الزمن اكثر من انه فائدة بسبب عدم وضع قوانين تصعب للفرد و الشركات من استخدامه في بعض الأمور مثل الرسم و التصميم و البحث و تأدية الأصوات وغيرها. وللأسف هذه المهارات و المواهب تعتبر لقمة عيش لبعض الأشخاص بدونها لكانوا فقراء. و انا من الأشخاص الي فرح بهذا الاختراع و لكن انا اكرهه الان. انا من الأشخاص الذين يريدون تعلم البرمجة و تصميم البرامج و حل مشكلاتها و يكون مصدر دخل لي و اجد وظيفة تحتاج هذه المهارة, لكن بسبب الذكاء الاصطناعي و القدرة التي يمكنه فعلها في اسرع وقت و بدقة و ان كانت ليست بدقة عالية يمكن تعليمه و جعله يفعلها بشكل افضل. جعلتني افكر هل اتعلم اكثر ام اتوقف؟ , هل اتعلم بشكل يومي و انمي مهاراتي ام اتوقف؟ هل تعبي سيجلب شيء ام لا؟ . و للأسف لست انا الوحيد الذي يفكر بهذه الطريقة لان لا يوجد قانون يجعل الذكاء الاصطناعي يصعب استخدامه او يقلل الضرر على الافراد الذين يكسبون لقمة عيشهم من مواهبهم و مهاراتهم. و للأسف بعض أدوات الذكاء الاصطناعي المشهورة تستخدم بيانات ليست مصرح من قبل المالكين مثل: ChatGPT الذي يستخدم بيانات غير مصرحة يتدرب عليها و الى الان موجود, و رسومات استوديو غيبلي من احد الأمثلة, و أيضا Deviant ART منصة للرسامين يستخدم رسومات الرسامين بدون اذنهم لتدريب الذكاء الاصطناعي و الربح من هذه الأداة. هل سيبقى الوضع هكذا حتى لن يبقى قيمة لمهارات و مواهب الفرد التي تحتاج سنوات من الممارسة لتصل لهذه النتيجة؟؟؟؟ هل الفرد الذي يعيش من مواهبه و المهارات شيء من المفترض ان يتلاشى في العصر الحديث؟؟؟؟