التليجرام لم يعد تطبيقًا لتبادل الرسائل والصور فقط، فالبوتات الموجودة عليه زادت من امكانيات هذا التطبيق. تستطيع البحث عن البوتات المفيدة في جوجل، لكنِّي سأعرض في هذه المساهمة لـ 5 بوتات أستخدمها دائمًا.

تقليل حجم الصوتيات

هناك بوت فارسي لا أعرف كيف ألفظ أسمه، لكنّه يسمّى (تبدیل به پیام صوتی) وهو يحوِّل حجم الملفّات الصوتية الكبيرة إلى أصغر من دون تأثير يُذكر على الجودة.

في مجموعة الدراسة، ينشرون أحيانًا تسجيلًا لمحاضرة أريد سماعها، ويكون حجم الملف 200 ميجا مثلًا، وأكون عجولًا لا أنتظر اكمال التحميل، فأحوِّل الرسالة لهذا التطبيق فيجعل الحجم 20 ميجا، ولم أشكُ يومًا من جودة الصوت المحوّل

البوت أيضًا يقوم بتحويل فيديوات يوتيوب إلى صوتيات بحجم صغير، فقط ضع رابط الفيديو وهو سيحوّله، هذه الميزة رائعة على الهواتف، لأنّك لا تستطيع سماع فيديو يوتيوب على خلفية هاتفك، لكنّك تستطيع سماع صوتيات التليجرام.

اقتصد فالبوت يعطي تقريبا 15 ساعة بشكل مجّاني، لكنك تستطيع مشاركة رابط دعوة مع اصدقائك (وهو ما لم أفعله معكم اطمئنوّا!) فتحصل على ساعة مقابل كل صديق ينضم من رابطك، نشرته مرّة في قناة دراسية، وحصلت على ما يقارب 200 ساعة من الدعوات، ولا زلتُ استخدمها منذ سنة!

التحميل من يوتيوب

العنوان يدلّ على الوظيفة، ضع رابط الفيديو في محادثة البوت، سيضع لك قائمة بجودة الفيديو المراد تحميله ثمّ يرسله لك في غضون دقيقة

@TubeVideodownloader_bot

تحميل الملفات من المواقع

لطالما كان هذا البوت مفيدًا عندي، احيانا تجد فيديو على موقع (غير يوتيوب) أو ملف صوتي وتريد تحميله، ضع رابطه في هذا البوت وسيعطيك الملف سريعًا

رفع الى جوجل درايف

قد تجد أحيانًا ملفًا على التليجرام وتريد نقله مباشرة إلى حسابك على جوجل درايف، أستعمل هذا البوت لأنّي أجد أحيانًا فيديوات دراسية طويلة على تليجرام ومُشغّل التطبيق ليس سريعًا، أحوّله إلى درايف فيكون أسرع، أو عادة أحتاج لنسخة احتياطية من الملف فقط.

البوت يطلبُ وصولًا إلى حسابك على درايف، وأذونات متعدّدة، وأنا متهوّر بطبعي، أمّنته على جميع معلوماتي منذ فترة، وليأخذ منها ما يشاء، فكلّها فيديوات دراسية ليس فيها متعة!

ملفات الـ PDF

هذا بوت مميز، يحوّل الصور إلى pdf والعكس، أحتاج هذا أحيانًا لرفع صورة كملف، أو أحتاج استخلاص صور ملف معين لاستخدام الصور في صناعة فيديو تدريسي.

ليس هذا فقط، هذا البوت يقوم بدمج عدد من ملفات الـ pdf في ملف واحد، وهذه خاصيّة مُبهرة، ماكنت تحصل عليه من برامج راقية على الحاسوب، تحصل عليه اليوم من بوت على التليجرام!

وأنت، هل لديك بوتات تستخدمها على التليجرام؟