يبدو أن الأقمار الصناعية والصواريخ ليست الوحيدة القادرة على الطيران إلى الفضاء! بل كذلك الإعلانات...إذا كنت سئمت من الإعلانات التي تظهر في الهواتف،الحواسب، والشوارع...الآن ستراها في السماء.

قرأت قبل قليل عدة مقالات تتحدث حول أن الشركة الكندية Geometric Energy Corporation  تنوي التعاون مع شركة space x في إطلاق قمر صناعي يُظهر الإعلانات من السماء عن طريق شاشة عرض، وسيحظى بإسم "CubeSat".

المدير التنفيذي لهذه الشركة الكندية صرح بأنه يمكن لأي شركة وأي شخص نشر إعلانه في شاشة العرض إذا كان مهتما بذلك، بل الأغرب من ذلك أنه قال بأنه يمكن الدفع عن طريق العملات الرقمية خصوصا ethereum و dogecoin.وإلى حد الآن لايعلم أحد كم سيكون هو حجم الإعلانات ومتى سيتم العمل على إطلاق هذا القمر الصناعي، ولا يوجد دليل على أن space x وافقت على التعاون مع هذه الشركة الكندية أم لا.

يجدر العلم بأن القانون الأمريكي يمنع الإعلانات في الفضاء ويمكن التحقق من ذلك عبر كتابة رمز هذا القانون في جوجل والذي هو: USC 50911

انا أرى أن هذا القمر الصناعي لن يرى النور ولن يتم تطبيقها على أرض الواقع، ليس فقط لأن القانون الأمريكي يمنع ذلك بل لأن لا أحد يود أن ينظر إلى السماء ويرى إعلانات للمشروبات الغازية أو إعلانات لماركة معينة، الكل سيرفض هذه الفكرة على ماأظن. ناهيك عن أنها ستشوه مظهر السماء. مجرد تخيل الأمر يجعلك حقا ترفض فكرة الإعلانات. لكن الشركات بطبيعة الحال ستود ذلك، لأنه بكل بساطة سيضمن لهم الكثير من المشاهدات لإعلانهم والمُشاهد لن يستطيع أن يقوم بتخطي الإعلان.

ماذا عنك،ما رأيك بفكرة الإعلانات في السماء؟