شخصيا لا أحب تويتر على الإطلاق ولا أرى له فائدة حقيقية في أغلب الأحيان، فهو لا يسمح بسرد الأفكار ومناقشة القضايا العميقة نوعا ما، فقط يمكنك أن تدلي برأيك في سطرين فقط لا غير.

في لقاء مع المدير التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي، قال بأن تويتر يحتاج إلى التغيير، وبأن تويتر قد يدمر نفسه إذا لم يتم إصلاحه، فما طبيعة هذا الإصلاح، وكيف سيتم القيام به؟

ناقش جاك دورسي إلى العديد من المشكلات في تويتر بعضها يتعلق بالجوانب التقنية مثل طريقة عمل الخوارزميات والحسابات المزيفة، وبعضها متعلق أكثر بالمتابعين وطبيعة المحتوى.

إحدى مشكلات خوارزميات تويتر هي كونها ضعيفة نوعا ما في تحديد المحتوى الملائم وغير الملائم للمستخدم، وأنا شخصيا أواجه كثير هذا الأمر، ما يجعلني أبذل جهدا كبيرا في تحديد المحتوى المناسب لي.

كذلك أشار إلى أن الخوارزميات لا يمكنها اكتشاف المحتوى المسيء بفاعلية، مما يسبب الكثير من المضايقات للمستخدمين على تويتر، خاصة فيما يتعلق بالعنصرية.

المشكلة الأخرى التي طرحها جاك دورسي هي محفزات المتابعين على تويتر، التي تجعلهم يتفاعلون مع المحتوى، أشار إلى أن أكثر ما يحفز المستخدمين على تويتر هو المحتوى الهجومي والإنتقامي والعنيف، مما يؤثر بالسلب على صناع المحتوى، فيجعلهم يتجهون لنشر محتوى "غير صحي" على حد تعبيره.

وشخصيا أعتقد أن هذه المشكلة بالتحديد سببها هو عدم منح الفرصة للمستخدمين لمناقشة الأفكار بشكل فعال، حيث أن المحتوى العنيف هو محتوى عاطفي أكثر منه عقلاني، لذلك لا يتطلب مناقشات مستفيضة مما يجعله أكثر انتشارا.

في رأيك، كيف ترى أنه يمكن إصلاح هذه المشكلات؟ وهل واجهت مشكلة أخرى على تويتر؟؟