إذا فتحنا أي جهاز خليوي من أجهزتنا سنجد عشرات التطبيقات ، هذا إن لم نقل أن العدد قد يتجاوز المئة أو يزيد . تطبيقات خاصة بالنظام و أخرى بالتسوق فضلا عن الألعاب .. و غيرها الكثير ..

في إحصائية نقلتها قناة CNBC العربية نقلا عن موقع Statista في تاريخ 11/06/2020 وصل عدد التطبيقات في جوجل بلاي إلى ما يقارب 2.56 مليون تطبيقا ، و 1.84 مليون في متجر آبل .. فضلا عن متجر ويندوز و أمازون الذين يحويان ما مجموعه 1.16 مليون تطبيق

الناظر إلى هذه الإحصائيات قد يظن أنه لا يوجد شيء في العالم إلا و له تطبيق ، و هذا طبيعي جدا ، فأي فكرة تخطر ببال أحدنا تراها في تطبيق سواء حاليا أو بعد فترة قصيرة .. هذا إن لم يكن أنت من قمت ببرمجتها أو تعاقدت مع مبرمج ليقوم بالأمر .

لكن في الحقيقة مازالت هناك عدة أمور في المخيلة لا تجد لها تطبيقات و تتمنى أن تكون موجودة .. كلنا تمنى مثل هذا و فكر بهذا ، أليس كذلك ؟

من جهتي أحلم بتطبيق ينظم لي يومي و عملي كاملا ، استيقظ و افتح التطبيق و أسجل المهمات اليومية عليه و من ثم احسب وقتا لكل هذه المهمات و يقوم صديقي التطبيق الجميل بالتواصل معي إما صوتيا أو كتابيا ليخبرني أين وصلنا و ماذا علي أن أفعل و كم استغرقت من وقت في هذه المهمة و هل تأخرت بها ؟ و ما هو مقدار التأخر الحاصل ؟ وصلت فكرت ؟

يا أيها المبرمجون و أصحاب المشاريع .. هل تسمعونني ؟ إليكم هذه الفكرة مجانا :)

أما فكرتي الثانية فهي تبدو في السنوات القادمة مستحيلة و من الممكن أن تكون مستحيلة إلى الأبد ، فهي فكرة جنونية بصراحة .. و لكن ساخبركم بها :

تخيلوا لو كان بإمكاننا أن نفتح تطبيق البنك الخاص بنا و نطلب منه سحب الأموال نقدا :) ... كاااش .. و تخرج الاموال من مكان معين من اللابتوب مثلا أو الموبايل أو ماكينة أخرى منزلية :)

لماذا يجب أن نذهب إلى الATM كل يوم ؟

دعكم من هذه الفكرة الغبية .. لكن تذكروا أن أجدادنا كان يظنون أن التواصل مع أحد بعيد و رؤيته بالصوت و الصورة هو محض جنون ...

المهم ما رأيكم بالفكرة الأولى ..؟ و ما هي التطبيقات التي تريدونها ولا تجدونها في المتاجر ؟