تعال وتعلّم كيف يمكن للأتمتة أن تسهّل عمل مشاريعك وخدماتك


التعليقات

فعلاً يا محمد الأتمتة لا تُسهل لك عمل المشاريع، والخدمات فقط، بل توفر لك الوقت، والجهد، والمال ...

تقريبًا في الإيكوميرس عملنا كله يعتمد على الأتمتة في كل شيء، إلا في بعض النقاط البسيطة التي تحتاج إلى تدخل بشري.

على سبيل المثال: انهاء الاوردرات، وإرسالها للموردين من أجل الشحن، يعتمد على الأتمتة، حتى المورد عندما يشحن المنتج يُرسل لنا الأمر بناءً على بوت خاص به دون تدخل منه.

البريد الإلكتروني: في حال قام شخص بشراء المنتج، ولم يُكمل عملية الشراء، يتم إرسال له رسائل بناءً على ساعات + أيام مُحددة مُسبقًا، ومُعدة بشكل جيد من أجل زيادة مُعدل الكونفرجين، وجعله يشتري ... أو بما يُسمى بالسيكونس.

الشات بوت: عندما شخص يشتري منتج، يكون هناك شات بوت مُعد مُسبقًا يجعل المشتري يتتبع منتجه من خلال المسنجر، وبما أنّه وافق على تتبع المنتج، فهو اشترك في قائمتنا، وبما أنّه اشترك في القائمة، فهناك سيكونس جديد، يجعله مُشتري دائم لنا، حيث يتم تقديم نصائح، وأمور مجانية، مع اللعب على بعض الزواية، ومن الترويج، وبدون تدخل مننا.

الإعلانات: أيضًا يتم استخدام الأتمتة بها، بحيث في حال كان الإعلان صرف مبلغ X ولم يحقق مُعدل Roas X فيتم أيقافه، وإذا تم تحقيق X ولكن هناك ادسيت لم تحقق Roas X فيتم إيقافها واستئناف الباقي، وفي حال تم عمل اوبتمايز بناءً على الداتا، فيتم إعادة استئناف الباقي كـ تيست، وكل هذا بناءً على رولز يتم وضعها مُسبقًا ...

وطبعًا يوجد الكثير من الاشياء، هناك من يقوم بإعداد محتوى 3 سنوات كاملين على السوشيال ميديا من خلال الاتمتة...

الأتمتة عالم آخر، وحاليًا بدأ بالإنتشار في عالمنا العربي بشكل جيد، وخصوصًا في من يملكون متاجر إلكترونية

إن شاء الله في أقرب وقت سوف أحاول كتابة تدوينة عن الأمر، المُشكلة أنّي لم أعد اكتب، حيث اقوم بكتابة مقالة هنا أو على صفحتي على فسيبوك من حين للآخر، ولكن سوف أحاول أنّ اقوم بتجميع الفقرات كل فترة، بحيث تُصبح مقالة شاملة إن شاء الله


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.6 ألف متابع