السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مجتمع حسوب الرائع والممتاز,

بداية أحب أن أبشر كل من دخل هذا الموقع بأنه اختار الموقع الصحيح للإستفادة في شتى المجالات، ذلك لما يحتويه من الأقسام الهامة والمختلفة، كذلك لما فيه من إخوة متعاونين، يمكن الإستفادة من تجاربهم.

وهذا ما دفعني بالضبط إلى المشاركة بهذه المساهمة الهادفة إلى جلب بعض المعلومات ، وآمل أن أجد مساعدة، لما أريده بالضبط، لا أجوبة خارج السرب، وأرجو من ذوي الخبرة المساعدة،.

الطلب عبارة عن تساؤل كما هو في العنوان؛ ولا بأس بإعادة كتابته :" ماذا بعد الأساسيات و oop في لغة البايثون،؟؟؟؟"، بعد أن قطعت أشواطا لا بأس بها في تعلم أساسيات البرمجة بالبايثون، وأتممت عدة دورات وقرأت تقريبا كتاب python crash ، إلى أن وصلت إلى المشاريع وبدأت بمشروع برمجة لعبة على ما أتذكر كان إسمها ship لكن لم اتممها، نظرا لأني كنت أنقل الكود وأقرأ الشرح فوجدت أن هذا النقل لن يفيدني - حسب اعتقادي - فهو تقليد أعمى.

وبالتالي انتقلت إلى لعبة أخرى وذلك عبر مشاهدة فيديو واتباعه، لكن مرة أخرى أجد نفسي أنقل فقط ما يكتبه اليوتبرز،.

فبعد أن أخذت العديد من الدورات وقرأت عن البايثون، وتعلمت بمستوى متوسط الأساسيات والبرمجة الكائنية التوجه، فكرت أن أعمل على تقليد المشاريع لكن لست متأكدا من نجاعة هذا الخيار.

كما قررت أن أتخصص في صناعة الألعاب والتطبيقات وأبدأ مسيرتي، لكن لما قرأت مقالة ربما في هذا الموقع أو أحد التعليقات، لم أعد أتذكر، بحيث استنتجت أن برمجة التطبيقات الكبيرة بلغة البايثون سيء جدا بهذا اللفظ.

مما دفعني مباشرة إلى كتابة هذه الأسطر والاستفسار عن الأمر، لعلي أجد ظالتي من خلال هذه المساهمة.

المطلوب بالضبط فضلا وتكرما: أريد أن أعرف كيف أبني مشروعا شخصيا وأتعلم كيف أكتب كودا من ابتكاري، يعني إن كان في هذا الموقع شخص مثلي لم يدرس البرمجة، ولكن احترفها بشكل ذاتي من الأنترنت فرجاء أذكر لي الخطوات التي سلكتها.

والله آمل أن أجد شخص يأخذ بيدي لتعلم هذه اللغة ومساعدتي وسأكون له من الشاكرين.

رجاء أرشدوني

تلخيص المطلوب:

ما الخطوة الموالية بعد تعلم الأساسيات

ما الأفضل برمجة التطبيقات والألعاب بلغة البايثون أم تطوير الويب

كيف أتعلم وأبني برامج خاصة وأكتب كود من ابتكاري

وهل التقليد ونقل أكواد من كتاب أو من مقطع فيديو مفيد أم مضيعة للوقت.

وتحياتي للجميع