مرحبًا،

يتم الآن الترويج بقوة إلى تطبيقات العمل عن بعد، مثل مايكروسوفت تيمز. استخدمت هذا التطبيق فور إطلاقه منذ سنوات برغبة في الاكتشاف والتجربة فقط. لكني عدت هذه الأيام للتطبيق برغبة ملحة إلى بناء فريق عمل والانخراط في مشروع ما.

كعادتي قبل أي مشروع، في البداية رسمت خريطة ذهنية لكل مراحل المشروع وماذا نريد وكل شيء عن الخطة الأولية، (تفريغ كل الأفكار من رأسك إلى خريطة ذهنية) بعدها اجتماع صغير وقصير لمدة ٢٠ دقيقة فقط. صوتيًا. وضعنا فيه كل النقاط الأساسية.

ثم ننتقل إلى ملف مشترك على مستندات قوقل. ويكتب كل منا في المشروع بلون مختلف (كنا ثلاثة) حتى نحصل على خلاصة الأفكار كاملة. والملاحظات التي تحدثنا عنها.

لننتقل إلى تيمز

في الحقيقة أنا الذي رشحت لهم خطة نقل الفريق كامل إلى مايكروسوفت تيمز، لكني ندمت على ذلك. وسوف أخبرك لماذا.

عند بناء فريق مشترك بالتأكيد ستحتاج إلى مهام موزعه بين كامل الفريق .. وهذا يستدعي (أن يقوم التطبيق بوضع إضافة خاصة للمهام). حسنًا. عليك أن تعرف أن مايكروسوفت تيمز رائع جدًا في إصدارة المجاني، وهناك مكالمات صوت وفيديو رائع، ودردشة، وتبادل لملفات العمل، وإمكانية إنشاء قنوات لانهائية للفريق.

لكنه لا يحتوى على قائمة مهام. كيف ستقوم بتوزيع المهام. تحتاج إلى Microsoft Planner وهو غير متاح في الإصدار المجاني. لذلك تحتاج إلى اشتراك في مايكروسوفت أوفيس.

هنالك حل هو استخدام (متجر التطبيقات) المضمن في مايكروسوفت تيمز والربط مع أى خدمة من خدمات المهام مثل مايكروسوفت ون نوت، أو Wunderlist الذي تملكه مايكروسوفت، أو حتى تريللو وغيرها الكثير .... لكن عملية الربط كانت عديمة الفائدة. وقابلية الاستخدام صفر.

اجتماعات الصوت و الفيديو

لذلك انتقلنا فورًا إلى تريللو، وتركنا مايكروسوفت تيمز ..وكان قرار موفق.

في حال أردت استخدام مايكروسوفت تيمز يمكنك تخصيصه لإجتماعات الصوت أو الفيديو، أو دفع اشتراك في مايكروسوفت أوفيس وتضمين كامل الخدمات.

هو تطبيق رائع لكنه ليس مجاني، وهنالك خدمات مجانية (النسخة المجانيه من تريللو كافيه) بالإضافة إلى استخدام تيمز في الاجتماعات. ومستندات قوقل للعمل وتبادل ملفات العمل. ستكون كافية. أوحتى الاعتماد على سلاك.

أما الترويج لمايكروسوفت تيمز كبديل كامل للعمل ولإدارة الفريق. أعتقد أنه شيء مبالغ في تضخيمه، أو يمكن توجيه هذا الخطاب للشركات الكبرى والمؤسسات الضخمة، لكن فرق العمل الصغيرة غير مناسب لها.