هنا بعض الأغاني الّتي أعجبتني وأردتُ أن أشاركها هنا :

WIDY_YAHABIBI

https://youtu.be/dVU_IeeZ6XA

أغنية جميلة وقويّة ، كانت widy متحكّمة بطبقة صوتها الأصليّة من بداية الأغنية إلى نهايتها ، وكذلك طريقة نطقها مميّزة جدًّا ، أمّا عن الألحان فهي أكثر من رائعة.

INNA_BAD BOYS https://youtu.be/6ttobrfMnyQ

أوّلًا قبل ما أتكلّم عن الأغنية سأتكلّم عن Inna ، Inna مميّزة جدًّا ، أغانيها مميّزة جدًّا ولا تشبه أحد ، ودائمًا يتواجد في صوتها الرّنّة الشّرقيّة العربيّة ، وهو ما يميّزها. الأغنية جميلة جدًّا من جميع النّواحي ، اللّحن جميل وأداء Inna كان رائع مع أنّه كان هادئ بعض الشّيء بالنّسبة للحن ولكنها كانت متمكنة جدًّا ، وخاصّة عندما غنّت بالفرنسي ، أذهلتني صراحةً.

إليسا_زكريّا. https://youtu.be/LR_ykKS-hEk

كانت لفتة جميلة من إليسّا أن تغنّي على والدها الرّاحل. اللّحن كان جميل جدًّا وراكز ومدروس جدًّا ، أمّا عن الكلمات فهي أكثر من رائع ، ولكن أداء إليسا كان غير موفّق وبالذّات في بداية الأغنية ، فلا أعلم لماذا ، فيبدو وكأنّها خائفة عند غنائها ، ولكن مع ذلك ، كان الإحساس الموجود بصوتها قويّ جدًّا ويدخل إلى القلب بسرعة. أخذتني هذه الأغنية وإحساس إليسا إلى مكان بعييييييييد.

Christina Aguilera_your body

https://youtu.be/6cfCgLgiFDM

كرستينا صوتها جبّار بمعنى الكلمة. اللحن لا بأس به ، ولكن في آخر الأغنية كان سيّئ للغاية صراحةً. أداء كرستينا كان مليئ بالصّراخ القويّ والرّنّة القويّة ولكن مع هذا حافظت كرستينا على ثبات الطبقة العالية طوال الأغنية وبتقانة عالية وكأنّها آلة تعزف وليس إنسان يغنّي. إن كنتَ تريد أن تسمع صراخ كرستينا الأصلي ، ستجده هنا : https://youtu.be/3ZltsUE_GhM

أصالة_متى شوفك.

https://youtu.be/hwmVZRUOnVg

أصالة مثل كرستينا أغيوليرا ، كلاهما يصرخ بإبداع وتقانة.

أصالة دائمًا متمكّنة في الغناء الخليجي وخاصّة هذه الأغنية ، اللحن الإماراتي كان رائع جدًّا ، والكلمات رائع ومتناسقة جدًّا ، أمّا أداء أصالة فكانت تلعب صراحةً ولا تغنّي ، من أكثر 5 فنّانات عربيّات يتحكّمن بارتفاع الطبقات وانخفاضها بإبداع ، أصالة وأحلام وأنغام وأسماء المنوّر وسميرة سعيد.

صراحةً عجز اللّسان عن وصف أداء أصالة في هذه الأغنية.

SIA WITH MAITRE GIMS_I FORGIVE YOU

https://youtu.be/0mvm2FI_xV0

Sia لديها إحساس يتعبني ، لا أعلم من أين تأتي به ، مبدعة في أغلب أغانيها.

أمّا maitre فكان هادئ بشكل رائع ومتمكّن.

التّناغم الموجود بين sia و maitre كان أكثر من رائع.

TAYLOR SWIFT WITH FUTURE WITH ED SHEERAN_END GAME

https://youtu.be/dfnCAmr569k

الأغنية راقية جدًّا ، والكليب إبداع في عالم التّصوير.

الأداء من ed sheeran و taylor كان ممتاز ، ولكن future كان ضعيف بعض الشّيء ، وغير متناغم مع اللحن.