ربما الكثير منكم قام الأن بالتحديث إلى ويندوز 10 و لاحظتم الإختلافات و الإضافات الجديدة التى تخصة و منها تصميمات النوافذ للإعدادات و المتجر الرسمى لويندوز ، مايكروسوفت تحاول مؤخراً دفع متجر ويندوز الرسمى لجذب لاعبو الحاسب الشخصى من خلال إضافة ألعابهم الحصرية علية .

قامت مايكروسوفت بإطلاق لعبة Gears of war: ultimate edition على متجر ويندوز بشكل حصرى و لم تنشرها على ستيم على عكس ما فعلتة مع Rise of the tomb raider و كذلك minecraft و هى نفس نسخة الxbox ، وعدت مايكروسوفت أيضاً بألعاب قادمة حصرياً على متجر ويندوز مثل Forza: Apex و لعبة quantum break و أيضاً لعبة الrpg المعروفة Fable legends ، الأمر الذى يبدو أن مايكرسوفت تحاول منافسة ستيم على جذب أكبر قاعدة من اللاعبون حتى يكون لاعبى المنصات يلعبون على إكسبوكس و لاعبى الحاسب الشخصى يستخدمون متجر ويندوز 10 .

و لكن بسبب أن متجر ويندوز لا يساعد على صعود الألعاب الضخمة ، فمعظم الألعاب بداخلة موجهة لجماهير ألعاب الهواتف و حتى التطبيقات علية بسيطة جداً و لا تجذب المستخدمون .

الأمر الذى أعجبنى أنة عندما دخلت صفحة شراء لعبة Gears of war قال لى المتجر بأن اللعبة غير متوافقة مع إمكانيات جهازى و هذا الأمر لم يخبرنى بة متجر ستيم من قبل و هى نقطة شفافية تحسب لمتجر ويندوز .

هل فى إعتقادكم أن متجر ويندوز قد يتغلب على ستيم فى جذب اللاعبون فى المستقبل القريب ؟