وقبل أن أسترسل بذكر المسلسلات وتقديمي لها دعوني أنوه مرة أخرى فالعنوان ( أفضل 3 مسلسلات شاهدتها في 2017 ) لا ( أفضل 3 مسلسلات شاهدتها من إنتاج 2017) ، فليس ضرورياً أن تكون قائمتي المفضلة من إنتاج هذا العام المليء بالمسلسلات التجارية المتدفقة كالبحار من نتفلكس والذين بدأو بالإهتمام بالكم وليس الكيف مؤخراً.

هنا سأذكر أفضل ثلاث مسلسلات شاهدتها في هذا العام :

Harper's Island

أحد أفضل مشاهداتي في العموم وليس لهذه السنة فقط.

يحكي قصة مجموعة من الأصدقاء يحتفلون بزفاف اثنان من اصدقاءهم وركبوا البحر لجزيرة هادئة كي يقيموا حفل الزفاف هناك، وبعد استقرارهم على اليابسة بدأت حالات الاختفاء والقتل وبعض الاحداث الغامضة.

إنه نوع من المسلسلات الذي يحبس أنفاسك في معظم مشاهده فأنصح أن تعد إبريقاً من الليمونادا عند متابعة حلقاته.

المسلسل يتكون من موسم واحد له 13 حلقة. أعانك الله إذا أردت أن تشاهده عن طريق التورنت

The Last Kingdom

وبما أننا في قسم المسلسلات فلا يخفى على معظمكم مسلسل الـvikings العظيم والذي ننتظر موسم عارضه من العام للآخر بفارغ الصبر ( بالمناسبة هو يعرض الآن ) .. لكن المشكلة تكمن في فترة الفراغ العاطفي أثناء انتظار كل موسم جديد لكل مسلسل نحبه، كما في الـGame of thrones على سبيل المثال.

فكان The Last Kingdom خير معوض لانتظاري عودة الفايكينجز.

والذي يحكي قصة اوتريد ابن حاكم احد مناطق انجلترا والذي تم اسره في احد الحروب ضد الفايكينجز ثم تبناه راجنار لوثبروك كإبناً له، ليبدأ الصراع حينما يكبر بين ولائه للفايكينجز وراجنار وبين إرادته للعودة للمطالبة بحقه في الحكم بعد والده. هذا غير كونه منبوذاً من الطرفين حيث أن كل طرف يحسبه على الطرف الآخر.

نعم القصة مختلفة عن مسلسل vikings ولكن تفي بالغرض لمشاهدة روعة من روعات قناة BBC.

المسلسل اُصدِر منه موسمين كل موسم 8 حلقات ولم يجدد لثالث حتى الآن.

Peaky Blinders

مسلسل آخر من BBC كنت اؤجله منذ سنوات حيث لم أكن متحمساً له بسبب ازدحام المسلسلات في قائمتي، ولكن عندما شاهدته في هذا العام ندمت على تأجيله كل ذاك الوقت.

لدي وصفان لهذا المسلسل اختر ايهما يناسبك

وصفي الاول له انه كفيلم اكشن ارتدى رداء الفخامة ليصبح هذا المسلسل.

وصفي الثاني انه مسلسل رائع حقاً يحكي قصة عائلة متعجرفة من برمنجهام اكتسبت اسم Peaky Blinders تمرسوا في ادارة رهانات سباقات الخيول واعمال اخرى غير مشروعة، كما انهم يعشقون القتل بامواس الحلاقة الملتصقة بقبعاتهم!.

المسلسل صدر منه اربعة مواسم وتم تجديدة لموسم خامس.

في النهاية هذه كانت افضل المسلسلات التي حظيت بمشاهدتها هذا العام، فما أفضل المسلسلات التي شادتها انت؟