أنا أعمل كمستقل: لماذا هذه العبارة تجد استغرابا بل واحتقارا من المجتمع؟


لا أحد يعلم أنني أعمل مستقل من الأساس حتى ألقى نظرات الاستعجاب..

أعتقد أنني عند إخبارهم لن يستعجبوا أو يقللوا من شأني شيء، ربما لأنني ما زلت طالب وأعمل وهذا يعتبر أمر جيد أنني لم أكمل العشرين وأجني بعض المال بجانب دراستي.. لا عيب في ذلك

أنا للأسف متفق مع الطبيبة، لأن تلك هي الحقيقة.. إذا كان يعمل مستقل فقط، لما أضاع سنوات من عمره في الهندسة؟ وإذا لم يجد عمل، كيف سيتصرف؟

العمل الحر سلاح ذو حدين، وهو عمل غير مستقر الصراحة، أنا أحببته لكن بالطبع لن أجعله مصدر دخلي الرئيسي بعد سنوات، ربما أنا أستفيد منه الآن لوحده، لكن مستقبلًا سيكون لي مهنة أعمل بها وربما يكون عملي الحر بجانبي أو أنتقل إلى فئة أكبر من العمل الحر، وهي ريادة الأعمال ما المشكلة!

الفكرة أن يكون الشخص لديه أساس يتكأ عليه وألا يضع نفسه في مخاطرة اليوم معي قرش غدًا سأنام على الرصيف.

لكن هل ستجد عملا فور تخرجك؟ 

نعم سأجد إن شاء الله، في مصر بعد إنتهاء أول خمس سنوات دراسة نبدأ في أخذ مرتب ونأخذ ورديات في المستشفى وهذا إجباري لكي أحصل على شهادتي، لذا نقطة البحث عن عمل ليست مشكلة. لا يوجد طبيب عاطل لحسن الحظ

لن أوقف العمل الحر، سأقوم فقط بتقليل الجهد قليلًا من أجل مسيرتي التعليمية والمهنية الأساسية، حتى تصبح لي القدرة على الاختيار بعد ذلك.

في حالة كان سوء الحظ حليفك، ماذا ستفعل؟

سوء حظ في ريادة الأعمال أو العمل الحر؟ لا مشكلة فلدي وظيفتي الأساسية لن أتأثر كثيرًا.

سأنصحك بأن تفكر في خيار طلب منحة دراسية في الخارج أو العمل هناك بعد إنهاء دراستك إذا إستطعت لأن لا فرق بين العمل و البطالة في دول شمال إفريقيا، إلا إذا كنت تملك عيادتك الخاصة.


مسلسلات

مجتمع يختص بالمسلسلات عامة , و بالاخص المسلسلات الاجنبية

63.7 ألف متابع