هل تستطيع الرجوع لشخص تخلى عنك وتركك في أحلك اللحظات بحياتك؟


التعليقات

شاهدت الحلقة الأولى لمسلسل وبعدها تركته، لأنني لم أراه مميزا، تخيلت النهاية كيف بإمكان أن تكون السعادة للأخرين، بمعنى لا جديد فالأحداث معروفة، وقبل أيام شاهدت الإعلان مفاده أن سبب لترك إسراء لأوزان أنها كانت حامل وفقدت طفلها أظن ذلك إذا لم تخني الذاكرة، وكما قلتي أوزان لم يكن يهتم بها كونه كان منشغلا كثيرا، و بعد ما إلتقياا قرر أوزان أن يوهم إسراء برجوع إليها وكان هدفه هو الإنتقام منها لا غير.

هل جدلية التخلي التي هي متأصلة فينا نابعة من حبنا ذاتنا؟ أم أنها واجب يبدأ بعد الزواج؟ كيف يمكن بالأصل أن تضمن عدم التخلي في زمن أصبح التخلي لقمة سهلة في يد الجميع؟

أرى أن التخلي نابع من عدم إدارك لقيمة العلاقة التي دخل فيها،و لا المسؤولية التي يحملها على عاتقه، فعندما تكون النية صادقة بين الطرفين لن يكون التخلي سهلا.

بينهما يا عفيفة من الضحية؟

لا يوجد ضحية يا عفاف، فكلاهما يتحمل جزءا من المسؤولية، ألم يفكرا في شئ أخر غير الطلاق، أين المحبة والعشرة؟ الزواج يعني تحمل الطرف الأخر في السراء والضراء، ألم تجد إسراء غير الإنفصال؟ وأوزان لما لم يحاول أن يصحح ما إرتكبه على الأقل قبل الطلاق منها، مع أنني أعتقد أن قرار الزواج كان متسرعا خصوصا عندما كان أوزان في بداياته ومنشغل كثيرا، وإسراء التي تغاضت عن ذلك وذهبت لتشتغل، في إعتقادي أن الشخص الذي ضحى من أجل الأخر وخرج ليشتغل لا يمكنه أن يطلب الطلاق بسهولة.

أعتقد أنه لم يكن هناك نضج كافي بعد الزواج ولو كانت نية موجودة.

تعليقك جعلني أخمن كثيرا، نحن النساء نأخذ تجارب والدتنا بعين الإعتبار في أي خطوة نخطوها، نخاف من الوقوع في مثل أخطائهن، وربما قد يكون تركيزنا على ذلك بشكل كبير يؤثر علينا بدون أن ندري.

هنا أيجب أخذ تجارب الوالدين كمرجع؟

شخصيا، أخذها كمرجع، لكن متى قبل أن أقدم على الفعل، إسراء بالرغم من أنها تعلم ما عانته والدتها من والدها، لكن مع ذلك كررت فعل والدتها، برايك أفكرت لماذا لم تفكر في ما سيحصل معها قبل الزواج؟

كيف يمكن بالأصل أن تضمن عدم التخلي في زمن أصبح التخلي لقمة سهلة في يد الجميع؟

لا أعتقد بأننا نستطيع ضمان ذلك البتة، ولذلك يجب أن نكون معتمدين على أنفسنا منذ البداية كي لا ينتهي بنا الحال ضعفاء معتمدين على الآخَر. وأعتقد أن العلاقة الاعتمادية هي علاقة سامة في حد ذاتها، كونها تمحي الفواصل بين كياننا وكيان الطرف المقابل وتجعلنا كائن ضعيف غير قادر على فعل شيء من دون الطرف الآخر. وأنتِ ما رأيك؟

هل جدلية التخلي التي هي متأصلة فينا نابعة من حبنا ذاتنا؟ أم أنها واجب يبدأ بعد الزواج؟

لما لا يكون التخلي هو نتبع من الخيارات المفتوحة للفرد؟

عزيزتي

يمكننا القول بأن العلاقة الاعتمادية تختلف عن التكاملية، فالاعتمادية تكون مبنية على فكرة أننا ضعفاء لن نستطيع القيام بشيء ما من دون شريكنا ولذلك نحن نعتمد عليه بشكل كلّي. بينما التكاملية فيعني أن يكمل كل من الطرفين نقائص الآخر، أي نعم هناك بعضًا من الاعتماد في الموضوع ولكنه ليس كلي ومطلق. العلاقة في النمط الأول سامّة لأنها عندما تنتهي ستجعلنا منهكين غير قادرين على التصرف، وهناك نوع من النرجسية فيها.

لم أفهم، أو هناك خطأ مطبعي لم افهمه

العفو، كان من المفترض أن أكتب: لما لا يكون التخلي نابع من الخيارات المفتوحة للفرد؟

الجواب لا لن ارجع معه بل ساسعى للفراق معه يا عفاف اسوء شعور هو التخلي عن الاخر وانت كنت تركن اليه بكل جوارحك

هذا المسلسل يظهر لي على يوتيوب وقد شاهدت إعلانًا له تقول فيه البطلة أنها فقدت طفلها بسبب كثر العمل، ومن ثم يدرك البطل أن حبيبته تكبدت الكثير لأجله لكنها لم تتحدث عن تضحيتها، في الحقيقة تصرف البطلة ذكرني بنفسي سابقًا، حين كنت اتخيل أنني يجب أن انغلق على نفسي ويسعى الناس خلفي، مما جعلني اتساءل، لماذا لم تقل له ببساطة هذا ما يحدث معي وعليك أن تشاركني فيه؟لماذا تخيلت أنه من الطبيعي أن ترحل عنه دون أن تقول أنها كانت تعاني وتتخيل أنها لها حق حتى في الانتقام منه؟

افهم ذلك لكن منطقها غريب! لم تفصح عن ألمها حتى! فكيف تتوقع أن يعلمه هو!

على الأقل كان بإمكانها الصياح في وجهه! كما قلتي توقعات معطوبة

ذكرتني بصديقة لي تقاطعني لأنني لم اقل لها ماذا تحتاجين وفي نفس الوقت تعلم شدة انشغالي!

تتكبر على أن تسألني متى هي أوقاتك فراغك؟! احتاج إلى وجودك في كذا وكذا! لا تعبر عن احتياجها تريد أن ائتمر بأمرها بدون أن تلمح وكأني وصيفتها

تركتها لتقول ما تقول، أرادت أن تتحدث أنا هنا، لم ترد بالعافية لي ولها

من منا لا يحب أن يسمع كلمة تقدير أو كلمة تشجيعية؟ ماذا لو كانت كلمة حلوة من الزوج هي التي كانت ستخفف عن الزوجة وسط تعبها وتنقلها بين الوظائف؟ هذا ليس حب ذات، ولكننا في مرحلة معينة يجب أن نرى التقدير من الطرف الآخر ولست أعني بكلامي كلمة شكر، ولكن كلمة تحفيزية في وسط المتاعب قد تهون الكثير.


مسلسلات

مجتمع يختص بالمسلسلات عامة , و بالاخص المسلسلات الاجنبية

63.7 ألف متابع