تقرير للمسلسل العربي عزوتي

الاسم العربي: عزوتي

الاسم الإنجليزي: -

عدد الحلقات: 30 حلقة (لكل حلقة 40 دقيقة)

نوع المسلسل: درامي-عائلي-مأسآة-عاطفي

سنة الإنتاج: 2018

التصنيف العمري: +13

قصة المسلسل:

تدور الأحداث حول أمل التي تسعى بشكل جيد مع إخوتها من أجل التعايش من والد متسلط، عقب موت والدتهم تبدأ بوادر تشتت الأسرة، خاصة بأب أناني يهمل أسرته ويزيد الطين بلة بقسوته، تكافح أمل لأن تعود الأسرة لعهدها قبل وفاة الأم، فهل ستنجح؟

المسؤولية لمن عند وفاة أحد الوالدين؟

العديد من الآباء والأمهات لا يفكرون إلا بأنفسهم عند موت الشريك، دون مراعاة للأبناء، فعوض أن يكون الأب مثلا في حالة وفاة الأم المعين لأبنائه والمعوض لمكانة الأم، تجده أنانيا، هنا يطرح تساؤل عن أهمية اختيار الشريك أولا قبل الزواج، لأنه ستدوم آثار الاختيار للأطفال أيضا..

إذا توفيت الأم توسد الركبة، وإذا توفي الأب توسد العتبة، إلى أي حد تتفق؟

هو مثل شعبي متوارث لدينا، يقول في حالة وفاة الأب، فإن الأم تمنحك ركبتها لتكون الوسادة والسند لك في الحياة، أما لو توفيت الأم، فعتبة الدار أي الشارع هو مصيرك..

هل تتفق مع هذا المثل؟ أم لا؟

رغم أن العديد من الآباء يكونون سندا قويا، المثال الوحيد الذي رأيت فيه الأب هو المضحي من أجل أبنائه ومخلدا لذكرى زوجته، هو الأب في رسوم المتحركة أنا وأخي، العديد منا بلا شك يتذكر كيف اعتنى بالولدين، رغم أنه موظف، هل ترى هذا كمثال حي في الحياة الواقعية؟

وكمناقشة،ّ هل ترى أن الأم هي الوحيدة التي تكون مسؤولة عن ترابط الأسرة؟ أي أنه برحيل الأم تفقد الحياة طعمها، ولا بديل لها، أم أن هنالك بدائل أخرى،وما هي في نظرك؟