هل تستطيع اختيار دواء يجعلك ذو قدرة خارقة، أم تفضل أن تبقى شخصا طبيعيا على الرغم من تعثرك في الحياة؟


التعليقات

عنك أنت، هل تستطيع اختيار دواء يجعلك خارقة لكن بفترة مؤقتة فقط، أم تفضل أن تبقى شخصا طبيعيا على الرغم من تعثرك في الحياة؟

ليس بحاجة إلى سؤال يا عفاف (:

أعتقد أنني من الأشخاص التي تود أن تتمتع بقدرة جسدية وعقلية ، ربما لو تم سؤالي في أيام دراستي الجامعية لقلت أود أن أصبح مثل طالب القانون الذي ذكرتيه في المساهمة ، بحيث أستطيع أن أحفظ كتابًا عن ظهر قلب ، فبالتأكيد لن أبذل جهدًا كبيرًا في الحصول على أعلى العلامات وما إلى ذلك .

لكن الآن أتمنى أن تكون لدي القدرة على الطيران ، بحيث يمكنني أن أسافر بدون عراقيل فبالتالي سأتخلص من لعنات المعابر ومن التفتيش والإبتزاز ، فالمعاناة التي يشهدها المسافر أثناء سفره تجعله يتمنى أن يكون لديه القدرة على الطيران .

أما معظمنا لا يسافر، ولا يحصل على جواز سفر، بل لا يكاد يذهب للبحر صيفا، أن يسافر داخليا، مثلي أنا ..

لِم لا تملكين الرغية في السفر ، والأكثر إثارة لي ، هو أنكِ تذهبين إلى البحر صيفًا قليلًا ، لربما هناك أسباب منطقية لديكِ ؟

لكن لو منعت، سأشعر أني فجأة أرغب بالسفر، ألا تعتقدين هذا؟

بالعكس أنا من الأشخاص التي تحبذ السفر كثيرًا سواء كانت الحدود مفتوحة أو مغلقة ، ربما لأغراض دراسية أو ترفيهية أو للعمل وما شابه ، فأستغربت حقًا رأيكِ حول السفر !

بل بحاجة للسؤال يا هدى، لكل شخصيته، مثلا انظري لحفصة، هي مختلفة وترى أن لم تتمنى من قبل أي قدرة..

لذا ألا يمكنني طرح سؤال؟

بالطبع يمكنكِ طرح السؤال ، فبالتأكيد لكل شخص مٍنا له رأيه ، ربما أنني إندفعت قليلًا تجاه سؤالكِ ، ليس إستهزاء به لا سمح الله ، بل بالعكس السؤال والنقاش رائع ولكن عندما علقت على سؤالكِ كان بنية الإدلاء برأيي الشخص وليس عن الأصدقاء .

شكرًا على تقبلكِ لرأيي .

ويمكنك أن تخبرنا ما هي القدرة التي تحلم أن تملكها؟

بطبيعتي أحب الهرولة في المشي، والتي قد تصل لحد الركض؛ إذ أستفيد من جهتين، الأولى الإفادة البدنية بممارسة الرياضة على هذا النحو، والثاني هو الوصول لمقصدي سريعًا "العمل أو البيت أو نحوه"، لذا فكان يروقني سرعة البطل الخارق "فلاش"، والذي كان يمتلك سرعة مذهلة تجعله يراوغ ضربات الخصوم ويمكنه الوصول بسرعة لما يريده.

مثلا أن تنتقص حياتك، أو ستكون مؤقتة..

لا بأس بأن تكون مؤقتة، ولكن أن أضحي إزاءها بشيءٍ غالٍ لديَّ، فحينئذٍ لا أريدها بالتأكيد.

ذكرني حديثك عن هذا المسلسل يا عفاف بفيلم Limitless فهو تقريبًا نفس الفكرة تمامًا، غير أن شكل البطل لم يتغير، ولكن فقط قدراته الذهنية تضاعفت تمامًا وأصبح يمكنه تعلم اللغات في أيام معدودة وتعلّم مختلف أنواع الرياضة والآلات الموسيقية وتأليف الكتب..إلخ..

عنك أنت، هل تستطيع اختيار دواء يجعلك خارقة لكن بفترة مؤقتة فقط، أم تفضل أن تبقى شخصا طبيعيا على الرغم من تعثرك في الحياة؟

أعتقد أني أفضّل أن أمتلك هذه القدرة بنسبة معينة، بحيث لا تزيد جدًا فأصبح خارقة للغاية وأكون غريبة تمامًا عمّن حولي.. فأحبّذ أن ترتفع قدراتي بنسبة معينة فقط، مع أنها في ذلك الوقت لن تكون قدرة خارقة..

نعم هل هو فيلم الكاتب الروائي؟ الذي تناول حبة ثم أصبح ذا إلهام لا يصدق، وكتب مسودات عديدة في ظرف أيام؟

صحيح هو ذلك الفيلم للممثل برادلي كوبر..

ماهي هذه القدرة إذن؟

تقريبًا نفس القدرات التي اكتسبها البطل:

القدرة على الحفظ، حيث أنني ممن لا يجيدون الحفظ كثيرًا، وأريد أن أرفع من قدرتي فيه..

والقدرة على القراءة السريعة لقراءة أكبر كم ممكن من الكتب في أقصر مدة..

وأنتِ يا عفاف لماذا ترغبين في اكتساب القدرة على التخفّي؟

لكي أسرق من السوبر ماركت دون أن يراني أحد ^-^ منذ صغري كنت أحلم أن تكون الحياة متوقفة، ولا أحد في العالم، وأتجول هنا وهناك، وآخذ ما اريد، دون محاسبة..يعني متحررة من القانون، حتى كانت سخرية القدر أن تسقطني إلا في التخصص القانوني :)

ماأجمل أن نحصل على القدرة على التخفّي بداخل محلات الملابس D: ، فهي الأكثر إغراءًا بالنسبة لي من السوبرماركت D:

لكن ما رأيك حفصة قالت أن القدرة هي خداع، ما رايك أنت؟

أعتقد أنني أستطيع أن أفهم وجهة نظر حفصة من زاوية معينة، فالفكرة أن القدرة الخارقة التي حصل عليها البطل في هذه الحالة لم تكن من عند الله ولا نتيجة اجتهاد شخصي، ولكن كانت قدرة حصل عليها نتيجة تجربة طبية..فأعتقد أنها تقصد الخداع من ناحية طريقة الحصول على القدرة، أما إن كانت من عند الله، أو باجتهاد الشخص فستكون قدرًا عادلًا لا دخل لنا فيه..

لم أميل أبدًا لفكرة أن أُصبح إنسانًا خارقًا في حياتي!

لم أحب الصفات الخارقة، لا قوة بدنية خارقة أو حتى قوة ذهنية؛ لا أعلم لماذا لدي جانب إنساني تجاه الأخرين حولي أنني يجب أن لا أستقوى عليهم!، أو أن أخدعهم بأفعالي وبقوتي وهي في النهاية زائفة!

أتذكر فيلم أجنبي كان يتحدث عن رجل لديه قوى خارقة يستمع إلى ما يدور في ذهن الأخرين، الفيلم مُسلي ولكنّي أشعر بالإستياء من الفكرة وأُفكر دائمًا لماذا سمح لنفسه أن يستمع إلى ما يدور في ذهن الأخرين ويخترق خصوصيتهم!

نفس الشئ على كل القوة الخارقة، أراها خداع وليست قوة؛ قد يكون التعثر في الحياة سئ، ولكن هو أفضل من العيش مخادع والشعور بالتأنيب من وقت إلى أخر، خاصة لو وصلنا إلى مرحلة لا نستطيع فيها السيطرة على هذه القوة.

هل تستطيع اختيار دواء يجعلك ذو قدرة خارقة؟

أظن أن ستزيد كمية الإزعاج في حياتي لا احتاج لهذا الدواء العجيب حتى انه لا يستمر سوى فترة محدودة و بأثار عكسية أيضا أشك أنه دواء مقلد هه...لكن لو كان دواء بقدرات دائمة سأختار قوة التحكم بالوقت (شخص شرير هه) و قتها سأقضي وقت أكثر في اشياء استمتع بفعلها و اسرعه متى ما اردت ذلك و لما لا زيارة البعد الخامس نفسه.

لا اتحايل (¬_¬) كما تعلمين اي فراغ له 3 ابعاد (الطول’العرض’الإرتفاع) و البعد 4 هو الزمن-المكان (اينشتاين من أضفه) و البعد الخامس هو عودة الى الماضي و ليس إنتقال الأني = teleportation ...التحكم في الزمن هذه قوة كان يمتلك بطل لو اسعفتني الذاكرة في سلسلة heroes لو شاهدته من قبل.

سمعت أن الجن لهم قدرة على الانتقال إلى البعد الخامس، هل هذا صحيح؟

لا ادري عن اي بعد ظننت اني اتحدث عنه ...أعتقد أنك تقصدين الأبعاد في حضارات سابقة كالمايا و غيرها و تصنيفاتهم للأبعاد...شخصيا لا اتعمق في الأمور العقائدية و احاول شرحها بأشياء ربما لن اعرف ضرها من نفعها أؤمن بقدرات الجن و هذا لا يعني انها ليست محدودة ايضا و أظن هناك حكمة ربانية من بقائها بعيدة عن أعين البشر.

وأيضا ما المغري بالنسبة لك كي تتمنىى الانتقال لهذا البعد؟

اينشتاين لو لم تخني الذاكرة ذكر ان خط الزمن يبدأ من الماضي و ينتهي في المستقبل ماذا لو استطعت العودة للماضي ا لن تغير شئ ما في حياتك لحظتها (بين و بينك نظريا قد يبدو ممكنا لكن تجريبا او لو طبق في المستقبل فهو شبه مستحيل تخيل ان يلتقي شاب لنقل 20 من عمره التقى مع نفسه في 7 من عمره و هذا غير ممكن ان يتواجد نفس الشخص في نفس االزمن سيحدث تشوه في الزمن وقد يختفي احدهم او كلاهما حسب النظريات المهم هناك فيلم يخوص في هاته الافكار Tenet ).

كنا نتحدث عن القدرات الخارقة طلعت لك بدرس في الفيزياء هذا ما يحدث عندما اشرح شئ عذرا ⚆ _ ⚆

تذكرت شخصية DEEDBOOL من سلسلة Xmen

يجب (ويد ويلسن) على تجارب طبية قاسية جدا , لتحفيز الخلايا التحولية لديه ,

يصبح له قدرة علاجية ذاتية عالية جدا , فمثلا لو بتر طرف من أطرافه , ينمو مجددا , ولا يموت من الرصاص وما شابه ,

وله قدرة على تحمل الألم أكثر من البشر العاديين .

هذه القوة الخارقة من أكثر القوى التي أود امتلاكها

ويلسون لم ينقذ العالم فهو ليس بطل كما يقول ، ويلسون اراد الانتقام ،

أماأنا فسأستغلها في محاربة المحتل في بلادي ، أكثر ما يعجبني فيه هذه القدرة هو خيبة الأمل و المفاجئة الظاهرة على الخصم الذي يفعل كل ما يقدر لقتل صاحبها ولا يفلح😅

الخلود أعتبرها لعنة بالفعل,

أما عن هذه القوة الخارقة فهي قدرة علاجية فقط مع تحمل لألم للاصابات التي يتعرض لها حاملها.

وقد يموت فقط عندما ينتهي أجله.

هل كنت في مواجهة مباشرة مع العدو، لكي تتخيل هذا؟

لا لم يسبق , لكن أتمنى هذا

اريد أن اكسر فكرة المسلسل، واقول أنني افضل البقاء شخصًا طبيعيًا لا يقف في طريقه شيء :"D

عنك أنت، هل تستطيع اختيار دواء يجعلك خارقة لكن بفترة مؤقتة فقط، أم تفضل أن تبقى شخصا طبيعيا على الرغم من تعثرك في الحياة؟

أود قدرة خارقة طوال فترة الكلية ^_^

أتخيل الآن لو أننى أملك قدرة خارقة تجعلنى أحفظ المحاضرات بسرعة دون أن أنساها! ابتسمت تلقائياً لمجرد التخيل!

أود أيضاً أن تتحول تلك القدرة فى فترة الامتياز إلى قدرة أخرى تمكننى من رؤية المريض بدون أى أشعة، أو رنين مغناطيسى مثل على بطل الطبيب المعجزة.

ومن بين القدرات التي تمنيتها ولا زلت هي القدرة على التخفي، أشعر أنها ستكون الأفضل لي،

ماذا كنتِ ستفعلين إن استطعتِ التخفى عفاف؟


مسلسلات

مجتمع يختص بالمسلسلات عامة , و بالاخص المسلسلات الاجنبية

63.7 ألف متابع