معدل الكلمة المفتاحية المثالي في المقال


بعد تحديث النسبة لتصبح من 0.5-2% لم يعد هناك حاجة للتركيز عليها، لأنه بديهيا سنصل للحد الأدنى دون معاناة أو تكثيف للاستخدام.

يمكن التركيز على ذكرها في مقدمة المقال في أول ٥٠ كلمة هذا مهم جدا.

أن يكون المقال مركزا على. الكلمة المستهدفة من بداية المقال دون تمهيد ليصل القارىء لهدفه من بداية القراءة.

مثلا مقال عن بروتوكول علاج الكورونا

من المفترض من بدايته يركز على ذلك دون التطرق لما هي الكورونا ومتى ظهرت وطرق العدوى، لأن طرح البروتوكول من البداية يحسن تجربة المستخدم كونه بحث بكلمة معينة ووجد عنها معلومات مباشرة.

من المفترض من بدايته يركز على ذلك دون التطرق لما هي الكورونا ومتى ظهرت وطرق العدوى، لأن طرح البروتوكول من البداية يحسن تجربة المستخدم كونه بحث بكلمة معينة ووجد عنها معلومات مباشرة.

أرى أن المقدمة مهمة للغاية يا نورا، فهي الواجهة الثانية بعد العنوان وتقوم بتهيئة القاريء للمقال، وبدلًا من تركها بشكل نهائي علينا الإهتمام بها بشكل يحبب القاريء في المقال.

كأن نجعلها موجزة، مفيدة، مختصرة قدر الإمكان، فلا يمكن في المثال الذي أشرتي إليه أن نحكي قصة كورونا من بدايتها، ولكن الأفضل أن نتحدث بشكل مختصر أو نطرح سؤال جيد لندخل القاريء في صلب الموضوع بعدها.

هل هناك مصدر لهذا الكلام؟

بالتأكيد، هذه المعلومة من yoast، ويمكنك ملاحظتها عند إضافة مقال بالوردبريس وملحق به أداة يوست، ستجد أنه سيعطيك ملاحظة حول ضرورة ذكر الكلمة المفتاحية ضمن أول 50 كلمة.

عنوان الموقع الثاني تصدر بكلمة "سامسونج نوت 20" بدون ان يذكر الكلمة في العنوان حتى.

هذا ليس جديدا، المقال يتصدر على أكثر من كلمة وربما يتصدر محركات البحث على كلمة مفتاحية لم يكتب على أساسها من البداية، وهذا لاحظته كثيرا عندما كنت أضع خطة كلمات مفتاحية وأعمل على longtail keyword. وعندما أطلع على الكلمات المفتاحية التي نتصدر بها بالموقع، أجد عناوين متصدرة على كلمات ليست هي كلمتها الأساسية ولا التي كتبت من أجلها، وكما تقول غير مذكورة بالعنوان.

ومن الضروري أن يوصِل الكاتب المعلومة إلى القارئ بدون مماطلة.

تماما


SEO ارشفة المواقع

مجتمع يتحدث عن ارشفة المواقع الالكترونية من طرق وتحسينات ارشفة وتقديم شروحات مفيده

1.58 ألف متابع