بما أني لست متخصص في العلوم ولكني شغوف بها...فأدلي عليكم ما عرفته عن الثقوب السوداء بكل بساطة وأتمني أن أميز الخبيث من الطيب من المعلومات...

كلما أقترب النجم من مركزه كلما ازدادت قوة جاذبيته...بمعني أن البعد بين سطح الأرض ومركزها يبلغ 7 الأف كيلو متر ونستطيع الإفلات من الجاذبيه بالقفز لمدة ثانيتانولكن كلما قلت المسافة بين السطح والمركز كلما زادت صعوبة الإفلات من الجاذبية حتي تصل لصعوبة إفلات سرعة كبيرة مثل الضوء من جاذبية الثقوب السوداء

وترجع نشأة الثقوب السوداء لظاهرة المستعر الأعظم التي تشبه إنهيار طاقة عداء ماراثون ولكن العداء يستطيع إستعادة طاقته المفقوده عن طريق الغذاء والسوائل.. علي عكس النجوم لا تسطيع تعويض المفقود من طاقتها مما يؤدي بالنهاية لإنفجارها وتكون الثقب الأسود..

وظهر جدال بين العلماء علي مصير الأشياء التي يبتلعها الثقب الأسود..حتي أطلق مفهوم علمي يسمي إشعاع هوكينج نسبة للعالم ستيفن هوكينج مفاده أن ما تبتلعه الثقوب السوداء تطلقه علي هئية إشعاع ولا يبقي له اثر تمامآآآ..

ويفسر العلماء بأنه عند إلتقاء ثقبين أسودان يحدثان ما يشبه الرقص والدوارن حول بعضهما مخلفين ورائهم غازات وغبار في الفضاء او ما شابه..

هذا كل ما لدي حول الثقوب السوداء :) أفيدوني بالمزيد......