والحجة على ( إيلون ماسك ) ، الذي يطلق عليه العالم اسم Iron Man .. صاحب Space X ، والابتكارات الصاروخية العجيبة التي تسهّل الطريق كثيراً للمؤسسات العالمية في غزو الفضاء ..

إيلون ماسك أعلن منذ يومين عن ( خطته ) لغزو المريخ .. ليس بشخص أو اثنين ، أو بمسبار أو قمر صناعي .. إنما ببشر عاديين يذهبون للحياة هناك :

  • بدءً من العام 2018 ، ستبدأ الرحلات الى كوكب المريخ .. كل رحلة يكون على متنها 100 شخص ، يركبون كبسولة فضائية شديدة التطور فائقة السرعة ، تصل الى المريخ خلال 80 يوماً فقط ..

عادة ، الرحلات بالسرعات العادية من الارض الى المريخ تستغرق حوالي 6 أشهر.. الرجل ، قامت شركته بإختراع كبسولات فضائية تصل الى المريخ خلال 80 يوماً !

  • يمكن للواصلين الى المريخ البقاء هناك لمدة 30 يوماً .. شهر واحد ..

  • بدءً من العام 2022 ، سيبدأ ( البناء ) و ( الاستعمار ) في كوكب المرّيخ ، في اماكن ومناطق معينة هناك ..

  • تذكــرة السفر ستكلف الفرد حوالي 100 ألف دولار بالمتوسط .. وإذا قرر العودة ، فيمكنه ذلك مجاناً ..

  • الشركة تخطط لإرسال 1000 رحلة من هذا النوع بمفردها ، وأكثر .. بحيث يصل اجمالي البشر التي أرسلتهم الشركة الى المريخ حوالي مليون إنسـان .. منهم من يعود ، ومنهم من يقرر الاستمرار ..

  • طبعاً الكبسولات الفضائية التي ستحمل هذه الرحلات مجرد القراءة في أوصفاها ستجعلك تشعر بالدهشة .. محركات نفاثة هائلة يصل عددها الى 40 محرك ، من تلك النوعية المدهشة التي تنتجها Space X ..

=====

يعني بشكل مؤكد ، البشر بدأوا - بشكل تنفيذي - خطواتهم الاولى لاستعمار المريخ .. وفق خطط وجداول ، وتجهيزات ، وكبسولات ، ومحرّكات دفع نفاثة ، وخطط وصول ..

اعتقد أن من سيعيش الى نهاية هذا القرن ، إذا لم يتم تدمير الأرض في حرب نووية ما ، سيكون متآلفاً للغاية مع فكـرة ان قريبه قد هاجـر الى المريخ .. كما تسمع انت أن فلان هاجـر الى استراليا أو نيوزيلندا ..

او ربما ، إذا لم تسر الامور على ما يرام .. يتم ( نفي المجرمين ) الى المريخ ، والعمـل على تنظيف الأرض وحمايتها وإعادة رونقها من جديد ..

في كل الأحوال ، ثمة فائدة من الذهاب الى هناك بلا شك :)