• هل النباتات تتحدث مع بعضها؟

تتحدث النباتات مع بعضها البعض من خلال تبادل كمية من المعلومات الوراثية، و يبدو أن النباتات الطفيلية قد تستخدم هذا لخداع النباتات المضيفة لإخضاعها.

◄التفاصيل:

• على كم من الروائح يمكن لأنف الإنسان أن يتعرف؟

اعتقد الباحثون منذ زمن طويل أن الانسان قادر على تمييز 10.000 نوع من الروائح، وهذا الرقم ورد في المؤلفات العلمية وظهر في المجلات الشعبية كثيراً.

◄التفاصيل:

• لماذا يسبب تقطيع البصل الإدماع؟

إن الأنزيمات التي جرى حفظها منفصلة عن بعضها في الخلية يمكنها الآن أن تختلط بكل حرية مع حموض السلفونيك منتجة بروبانتيول - S - أوكسيد، وهو المركب الكبريتي المتطاير الذي يصل في الهواء إلى عينيك. ليتفاعل بعدها مع الماء في الدموع ليشكل حمض الكبريتيك وهو المركب الحارق مما يحفز عينيك لإفراز المزيد من الدموع لإزالة التهيج.

◄التفاصيل:

• ماهى الوحمات والعلامات الولادية..وما أسبابها؟

الوحمات هي العيوب الملحوظة على الجلد عند الولادة، أو بعد ذلك بوقت قصير.

ويعتقد أن الإفراط في تراكم الخلايا التي تشكل بطانة الأوعية الدموية الطفل قد تتسبب في تصميم العلامات الوعائية.

◄التفاصيل:

• هل هناك احلام للمكفوفين؟

الأشخاص الذي ولدوا فاقدين للقدرة على الرؤية لا يلاحظون أية أحلام صورية، ولكنهم يختبرون إحساسات أخرى في أحلامهم كالتذوق واللمس والرائحة. كما أظهر التقرير أنهم يختبرون في أحلامهم نسبة عالية من الحوادث المؤسفة المتعلقة بالسفر والتنقل، ولربما قد يكون ذلك بسبب أحد أكثر هواجسهم اليويمة في السلامة أثناء التنقل.

◄التفاصيل:

• لماذا تكون الغابات حمراء و الغيوم زرقاء في بعض صور الأقمار الصناعية؟

تجمع الأقمار الصناعية معلومات تتجاوز ما يمكن للعين البشرية أن تراه، لذلك تكون الصور المكونة من موجات أخرى من الأشعة الضوئية غير طبيعية بالنسبة لعيوننا. ونطلق على هذه الصور "كاذبة اللون"

◄التفاصيل:

• كيف نستطيع تقدير عمر المستحاثات؟

هناك عدة طرق منها (طريقة التألق الحراري & تقنية الكربون المشع & المغناطيسية الأرضية & طريقة biochronology & طريقة الساعة الجزيئية)

◄التفاصيل:

• هل يتجه كوكبنا إلى عصر جليدي جديد؟

من شأن الابتراد المتوقع خلال السنين القادمة أن يؤثر على المساحات الزراعية سلباً وخاصة على الدول الأوروبية، إلا أن بعض التأثيرات الإيجابية قد تشهدها الدول شرق الأوسطية ممثلة بزيادة في مستويات الأمطار.

◄التفاصيل: