هل تؤمن فعلا بوجود ما يُعرف بالفطرة ؟ أم أنها عادات مكتسبة مبكرا عند الولادة ؟


التعليقات

كيف يخرج صغير الدجاج من البيضة؟

هذا التساؤل في نظري دليل قاطع على الفطرة.

هناك مثل قديم يقول "الفطرة غلابة" اي انها تتغلب دائماً على السلوك المكتسب.

فلقطط تتعلم صيد الفئران والعصافير بلفطرة, ولا تقوم امها بتعليمها, لو قمت بتربية قطة صغيرة ستلاحظ ذلك, قطتي ربيتها داخل المنزل, وعندما كبرت في اول خروج لها بدأت تحاول الصيد, مع اني لم اعلمها ذلك وكنت اطعمها !

أعني أن القطة ربما رأت قط أخر -في الشارع مثلا- يصطاد فأرًا أو ربما شاهدت شيئا كذلك على التلفاز فاكتسبت ذلك السلوك؟

مثلا لو وضعنا قطة لم تتجاوز اليوم في غرفة مغلقة و ادخلنا لها طعام كل يوم ثم بعد فترة أدخلنا لها فأرا و طبق طعامها اليومي

من ستأكل ؟ اعتقد انها ستأكل الطبق لأن هذا ما شبت عليه ؟

ستأكل الطعام من الطبق، لكنها ستسطاد الفأر بعد ذلك مدفوعة بفطرتها.

 

ربما شاهدت شيئا كذلك على التلفاز فاكتسبت ذلك السلوك

o.O

الكومبيوتر من صنع البشر ولا يمكن أن يكون أو أن تستفيد منه كما هو اليوم دون أن يكون فيه معلومات فطرية ولها ذاكرة خاصّة تسمى الروم ،  وهذا من صنع البشر، فما الرأي بالبشر صانع أمثاله، وهل يعقل أن يكون بدون فطرة وذاكرتها بالقلب والموزع على خلايا الجسد كاملة، فيها علوم ماكان وما سيكون إلى قيام الساعة وبكافة اللغات التي نطق وينطق بها الانسان.!

الفطرة تقود العادات المكتسبة فمثلا تتكاثر الحيوانات دون ان تتخرج من الثانوية لكنها قابلة لاكتساب مهارات غير عادية وغير فطرية يعلمها الانسان مالم تعلم .. ولاحظت في عصفورين كنت اربيهما انهما يتكاثران ^_^ مرارا وتكرارا p: رغم عزلتهما التامة (انفرد بها) $: دون اي ارشادات فيغاسية بالتالي لايمكن ان ننكر الفطرة في مهارات البقاء عند كل الاحياء.

نعم الفطرة موجودة وإلا لماذا ترى الإنسان دائم البحث عن إله فإن لم يكن يؤمن بالله آمن بيره وإتأخذه إلها والعبادة لله مزروعة بالفطرة في الإنسان فحتى من لا يؤمن بوجود إله فهو يكذب على نفسه لأنه بينه وبين نفسه في صراع يريد أن يتخذ إلها ليعبده والدليل إذا نزل به بلاء شديد إلتجأ إلى إلهه ودعاه ليفرج عنه بغض النظر عن من يكون إلهه الذي يؤمن به


دين ودنيا

مجتمع متخصص في الشعائر ومدى تاثر المجتمعات بالقواعد الدينية المختلفة حسب نوعية الشعوب والأعراق

2.67 ألف متابع