برمجة الاندرويد باستخدام c++ .... كيف ستتم و ستكون ؟


التعليقات

يمكن ذلك من خلال Qt، فهي توفر الكثير من الأدوات لبرمجة التطبيقات على Android & iOS. أما بخصوص الواجهة فهي توفر نوعان للتعامل معها:

  • Widgets: وهي التقنية التقليدية لعمل واجهات سطح المكتب، لكن لا ينصح باستخدامها لتطبيقات الجوال

  • Qt Quick: وهي تقنية جديدة من Qt، وهي ممتازة و حديثة و توفر كل ما تحتاج اليه لرسم واجهات عصرية في وقت قصير.

-1

عن طريق Qt لكن ليس عليها أن تتم و ليس عليها أن تكون, انصحك بتعلم Kotlin لا تخف من تعلم لغة جديدة لأنها ستكون أسهل من C++ بكثير

استخدام C++ للأندرويد يوفر لك أدوات هزيلة بالمقارنة مع ما توفرها بيئة الأندرويد الأصلية native ناهيك عن أنك لن تحصل على عمل كمبرمج أندرويد بغلة سي بلس بلس!

استخدام Kotlin يوفر لك أدوات غنيّة جداً و تحكم كامل بأداء عالي بالإضافة إلى الكثير و الكثير من فُرص العمل.

هو لم يقل لك انه يريد الحصول على وظيفة اندرويد، هو سأل عن السي بلص بلص تحديداً، ثم من قال لك انه ليس هناك عمل لبرمجة الاندرويد بالسي بلص بلص؟ اليس هناك وظائف تتطلب برمجة تطبيقات باستخدام Qt؟ و اذا تدرب عليها فسيمكنه استخدامها في الاندرويد و في غير الاندرويد كذلك.

هناك فرص عمل أكبر لكوتلن و جافا من سي بلس بلس في الأندرويد, شخصياً لم أرى أي إعلان عن حاجة شركة لمبرمج أندرويد Qt و لا أتوقع أن يفوق عددهم 0.001 من عدد فرص عملك كمبرمج جافا أو كوتلن

و مع إمكانية أن تكون إعلانات بعيدة عن البلد الذي يعيش فيه, تقترب فرصة حصوله على عمل بسي بلس بلس للأندرويد من الصفر

بالطبع يمكن أن يكون هدفه ألا يحصل على عمل و إنما فقط يعمل على مشاريعه الخاصة لكن حتى في هذه الحالة لا مقارنة بين عملاقي أندرويد (جافا و كوتلن) مع سي بلس بلس من حيث ضخامة المجتمع و الغنى بالأدوات و كل شيء.

هو سأل عن برمجة الأندرويد عموما وبما أن نواة الأندرويد مكتوبة بC والبعض ب C++ يمكنه فعليا البرمجة للأندرويد بهما، لكن لن يبرمج تطبيقات مستخدم عادية أو على الأقل واجهتها.

وسيحصل على أعمال وربما سيكون مطلوبا (إن أثبت نفسه)، في تطوير أشياء كالمتحكمات، التعريفات، برمجيات الأداء العالي، ونوعية تلك التطبيقات التي تطلب إذن المستخدم الخارق ..

لكن تظلا C/C++ غير عمليتان في واجهات الأندرويد بما أن واجهته مبنية بجافا، وبصراحة أكثر غير عمليتان في بناء أي واجهات مستخدم في 2018!


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

24.6 ألف متابع