السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

مرحباً بالجميع ...

حضراتكم انا مبرمج مبتدأ حتى الان لم استطع التخصص في المجال و كما يقول المثل

لا تعطني سمكه بل علمني كيف اصطادها :D

غرضي من هذا الموضوع هو الحصول على الإجابةلمجموعه اسئله :

1- رأيكم حول منصه ionic 3 ؟

2- ما هي المصادر التي تنصحوني بها لدراستها للتمكن منها دون الحاجه للتقليد الاعمى؟

  • بالنسبة لقواعد البيانات انا درست اساسيات SQL server( انشاء قاعده و جداول و علاقات و استدعاء البيانات ) و للاسف حتى اللحظة لم اجد مصدر يشرح عمل قواعد بيانات تطبيقات الاندرويد عامه او ionic خاصه و كيفيه دمجها و لذلك اطرح هذه الاسئله ...

3- ما هو المسار المطلوب دراسته لعمل قواعد بيانات خاصه بالهواتف سواء قواعد بيانات داخليه مع التطبيق او قواعد بيانات سحابية ؟

(كل ما اجده هو شرح لعمل تطبيق معين بقاعده جاهزة php &mysql فلا اتمكن من معرفه سبب اختياره لها و هل هي قاعده داخليه او خارجيه او كيف انشأ قاعده مثها حتى )

مثل https://www.youtube.com/watch?v=f03JHXBNsls&t=8s

4- ما هي المصادر التي تنصحوني بها للتمكن من إتقان المستوى الادنى لقواعد البيانات دون الحاجه للتقليد الاعمى ؟

و كمثال افتراضي انني بحاجه لعمل تطبيق يستعرض مواضيع اخر الاخبار التي اقوم بإضافتها

اتمنى ان لا اكون اثقلت عليكم