لماذا لغة C++ غير مرغوبة في الوطن العربي ؟


التعليقات

أعتقــد أن جديداً على مجــال البرمجــة بشكل عــام، ليس هنــاك لغة لبرمجيــات تافهــة ولغــة لبرمجيات عظيمــة، وليســت لغة c++ غير مرغوبــة في الوطــن العربي. جـلّ لغات البرمجــة لها نفس المنطــق أي المدة التي تتعلــم بها لغة C نفس المدة التي تتعــلم بهــا لغة GoLang، مما يعني أن لغة C ليست أصعــب من GoLang.

لكــل مشــروع متطلبــات، فمــثلاً لو طلب منـك مشروع برمجة إضافــة لـ Wordpress ليس من المنــطق أن تبرمجهــا بلغــة C++ فضــلاً عن PHP، ولو كان ذلك بالإمكــان. لأن PHP أسهــل والمصادر التي تحتاجهـــا في هذا المشــروع متوفــرة أكثــر في PHP. بينمــا لو كنت تبرمــج برنامج لإدارة الشبكات لشركــة إتصالات، حتمــاً PHP ليست هي الخيــار الذي سوف يكون أفضل من C++ في هذه الحــالة أو أفضل من c#.

في تطبيــق النظم البرمجيــة المبرمجيـــن، يختــارون أسهــل طريق لتنفيــذ المتطلــّـبات على أكمــل وجـة ليس الأصعــب. فمثــلاً لو أحتجــت تطبيق يظهــر صفحــات الويــب لا أظن أن c++ خياراً مناســباً لأن توافــر المصــادر والمكتبات وأطــر العمــل أكثــر في لغات أخــرى مما يجعــل c++ طريــقاً أصعب من خيــارات أخرى متوفــرة لتنفيــذ برنامج يعرض صفحات الويب. بينمــا هي أسهــل في أمــور أخرى.

إذا كنــت ترى الأصعب هو الأفضــل فعليــك البرمجــة بلغة الآلــة، فهي اللغة (الحقيقــة) التي برمجت عليها نظم التشغيــل وكتبت بها لغــة التجميــع وكذلك لغة C.

في الواقع ليست لدي معرفة بأدوات وتقنيات ميكروسوفت ، لكنني رددت فقط على تعليقك بأن C# مفتوحة المصدر منذ فترة ، لاحظ أنهم كتبوا في الرابط المرفق في تعليقي السابق :

This is a natural progression of our open source efforts, which already covers the managed compilers (C#, VB, and F#) as well as ASP.NET:

لان عرب يقومون الا بمشاريع تافهة

-1
-1

جيد أنك تكلفت وسخّرت من زمنك دقائق للكتابة عن الأمر، ولكن من قال لك بأن لغة C# لغة بسيطة؟ وتستخدم للبرامج التافهة (مثل الآلة الحاسبة)؟؟؟

لغة السي شارب تستخدم في البنوك وفي أكبر المؤسسات التجارية وفي برامج المؤسسات التعليمية وفي المواقع الحكومية وفي مواقع كثير من الخدمات التابعة للشركات الخاصة! فلا تقلل من شأن اللغة.

لغة الـC++ من الجانب الآخر لها شأنها في البرمجة وتستطيع عمل كل شيء بها ولكن المشكلة الرئيسية بها أنها ليست سهلة، وتحتاج لعزيمة وسنوات طويلة جدًا (بين 5 إلى 6 سنوات) لكي تتنقنها وتستطيع إنجاز مشاريع إحترافية أو لكي تقول أنك خبير في إستخدامها.

حب الأجانب للغة معينة لا يعني عدم حبها من العرب أو من أي طرف آخر فهذه معادلة غير عادلة أبدًا. فكل إقليم أو منطقة لهم ظروفهم التي أجبرتهم على مرور الزمن بإستخدام لغة على أخرى، والسبب مع العرب هو دعم وإحتكار مايكروسوفت لسوق البرمجيات في الشرق الأوسط منذ بدأ الدهر.

تحياتي.

-1

لا أخي كلامك فيه شيء من عدم الصحة ، مجال Embedded Systems تقريبا

معتمد على c++/c بالإضافة للقليل من Assembly ، ستظل c++ علامة فارقة

في البرمجة مهما حدث ، الفكرة كلها كما قلت أنها تستعمل في مشاريع منخفضة المستوى

و هذه الأخيرة تعاني من ضعف في أسواقها سواء في الوطن العربي أو غير العربي

فأنت لا ترى كل يوم نظام تشغيل ، لكن ترى موقع أو تطبيق للهواتف ، مشاريع c++

هي مشاريع كبيرة و تحتاج لسنوات من التطوير و جني المال منها هو أمر صعب .

-1
-2
-7

كلامك مجرد كلام فارغ من هاوي لا علاقة له بالبرمجة

انت تتكلم كانك محترف و لكن عندما اطلعت على اسئلتك تبين لي انك مجرد احمق

من قال لك ان c++ هي الانسب و الاقوى و الافضل في كل شيئ ؟؟؟؟

من قال لك ان المبرمج الغربي يفضلها و ماهي احصائياتك على ذلك

هناك قناة على اليوتيوب باسم simple programmer يتكلم فيها عن رايه بتعلم c++ و هل هي خيار صحيح

لن اتعب نفسي بالبحث عن الفيديو لك ان اردت التاكد افتح القناة و ابحث فيها وفي النهاية ارجو ان تتوقف عن طرح الاسئلة الغبية

أتساءل عن السبب الذي يدفعك لمعاملة الناس بهذا الشكل يا Linus Torvalds @power1994

لابد انك مبرمج عتيد بعشرين سنة من الخبرة المتراكمة في كل شيء على ما يبدو

بالعودة إلى موضوع C++ فلغات مثل JAVA و C# ماهي إلى بعض التطوريات و التسهيلات على C++ مع التضيحة بقليل من الأداء و السرعة

سي بلس بلس هي الأفضل مع C في بناء الأنظة كما تُستعمل على نطاق واسع في شركات الاتصالات

كونك مبرمج ويب لا يعني أن تفكر باللغات التي خارج الويب كلغات سيئة أو عفى عليها الزمن

لغة C++ لغة صعبة نوعا" ما و لكنها سريعة جدا" و تستطيع بناء تطبيقات اندرويد فيها احسن من تلك التي تبنيها ب C# كما يمكن لـ C++ العمل مع بيئة Asp.net بدون مشاكل

أرجو التوقف عن هذه الردود المستفزة للسائلين فنحن هنا لمناقشة الأسئلة الغبية و ليس للسباب و إهانة الناس فليس هناك من سؤال غبي, و لكن هناك جواب غبي!

-5

وهناكشخص غبي مثلك و مثل صاحب الموضوع ليس له علاقة بالبرمجة و ياتي ليتذاكى هنا

-4

انا لا ادعي العلم

كل ما اقوله انك احمق فقط

انت تقول انه لايمكن برمجة نظام تشغيل بالسي شارب ولكن هل يمكن لك ان تبرمج نظام تشغيل بال c++ بالنسبة لك ???? بالتاكيد لا انظمة التشغيل المعروفة هي 3 فقط mac + windows + linux هل تظن ان الامر سهل لتنافس هذه الانظمة بعد تعلمك ل c++ ازا كان جوابك نعم فانت اغبى مما توقعت

ايضا قلت ان سي شارب سهلة ؟

هل تعلمت السي شارب او انشات اي برنامج بها او احترفتها حتى تصفها بانها سهلة و كانها مثل السكراتش ؟؟؟؟

كل ما اقوله انك احمق فقط

(ليس لدرجة الحمق) ,انحرفت عن الحوار .

-5

بالنسبة لي كوني مبرمج فهذا النوع مستفذ جدااااااااااا

عندما ياتي شخص ويقول ان c او c++ هما الافضل لانه يمكن من خلالهم برمجة نظام تشغيل ؟؟؟ وكانه سيكون قادر على ذلك وكان نظام التشغيل لعبة يتم انشائها في بضعة ايام

اذكر احد الحمقى على الفيس بوك الذي ادعى انه صمم نظام تشغيل على فيجوال بيسك !!!

طبعا كان مجرد شاشة صممها لتشابه سطح المكتب تحوي ايقونات وانتهى الامر اصبح لديه نظام تشغيل


برمجة

المواضيع والنقاشات المتعلقة بالبرمجة بشكل عام او لغات البرمجة التي لايوجد لها مجتمعات فرعية.

24.6 ألف متابع