بدات منذ ما يقرب من سنة فى تعلم برمجة تطبيقات سطح المكتب كنوع من الشغف بالبرمجة ثم وبعد فترة بدات فى التفكير باستغلال ما تعلمته فى تحقيق ربح مادى ولو قليل واول ما فكرت فيه هو تصميم وبرمجة بعض الادوات والبرامج وبيعها لتحقيق الربح المادى منها وقد نجحت فى ذلك وقمت ببيع بعض الادوات والبرامج البسيطة التى قمت ببرمجتها برمجة خاصة على الانترنت وفى العالم الواقعى ايضا ولكننى وجدت ان هذه الطريقة غير مجدية الى حد ما حيث احتجت لطريقة لتحقيق الربح الخامل مثل الربح عن طريق ادسنس كما فى تطبيقات الويب واعلانات الجوال ايضا فالمبرمج يقوم ببرمجة البرنامج مرة واحدة فقط ثم يبدا بالربح منه عن طريق عرض الاعلانات عليه وتحقيق ربح دائم حتى وان توقف عن العمل فانه يضمن مصدرا يدر عليه بعض المال . اما فى حالتى فان توقفت فاننى لا اربح فلسا واحدا .

ولحل هذه المشكلة بدات بالبحث عن منصة لعرض الاعلانات داخل تطبيقات سطح المكتب ولكن بلا جدوى فكل ما وجدته هو منصة تسمى desktop ad وهى متوقفة عن العمل - لا اعلم لماذا - فكرت ايضا بالبيع المتعدد عن طريق انشاء برنامج ثم بيعه عدة مرات ولكننى لاقيت فشلا ذريعا في هذه الطريقة حيث ان الناس يفضلون ان تكون البرامج مجانية اغلب الوقت فى حالة لم يطلبو برمجة خاصة .

الان ما يدور فى ذهنى من تساؤلات هى :

  • هل يمكننى الربح عن طريق عرض ما اقوم ببرمجته مجانا وتوفير دخل خامل منه ؟

  • ما هى افضل طريقة لفعل ذلك ان كان ممكنا ؟ هل هى عن طريق عرض الاعلانات ؟ وان كان نعم فما هى المنصة التى تمكننى من عرض الاعلانات داخل تطبيقات الديسك توب والربح منها ؟ اما ان كان لا فما هى افضل الطرق لتحقيق الدخل الخامل من برمجة تطبيقات الديسك توب ؟

ارجو الا تبخل على بما لديك من افكار :-)