السلام عليكم ورحمة الله ،

كم كنت أتمنى أن أفيد الجميع بمعلومة ذات قيمة خصوصاً في أولى موضوعاتي ..

إلا أن الحقيقة هي أن هذا العنوان ما هو إلا استفسار وحقاً أنا أحتاج النقاش في هذا الموضوع ولم يشجعني إلا أن حسوب "شبكة اجتماعية عربية للنقاش الهادف والموضوعي".

لذا فلن أطيل في مقدمتي أكثر من ذلك.

استفساري بخصوص تسجيل شركة برمجيات في مصر ، وقد قرأت مسبقاً موضوع في حسوب يتحدث عن إجراءات التسجيل - أسأل الله لصاحب الموضوع أن يوفقه وينفع به - كان الموضوع واضحاً ومفيد لأبعد الحدود إلا أن ما لم أستطع فهمه هو مسألة رأس المال - لربما يتسنى لي أن أعلق على الموضوع نفسه - أما ما أستفسر عنه الآن هو امكانية الإستعانة بجهات رسمية في الدولة لدعم نشاط البرمجيات سواء كان الدعم مادي أو دعم بتوفير عملاء أو رعاية مشروع بعينه.

لله الحمد لست ممن يسعون إلى معرفة جهات للدعم لمجرد الحصول على دعم وإختصار الطرق ولكن لكل منا - خصوصاً في مجال البرمجيات - طموحاته الخاصة، وبالنسبة لي فإن أحد المشاريع التي أعمل عليها والتي أسأل الله فيها التوفيق تحتاج لدعم حقيقي وعلى مستوى واسع ، وخطوة المساندة الرسمية أو إيجاد راعي تختصر الكثير وترسخ الجهد في جانب الإبداع.

لذا فسؤالي بوضوح عن الجهات المانحة للدعم في مصر والشروط الخاصة بها ، وما المقترحات الإضافية للحصول علي دعم أو رعاية من أي جهة أخرى ؟

وجزاكم الله خيرا