هذه الأيام تحولت للعمل على C# من أجل انجاز برنامج يخص الشركة التى أعمل بها ، جزء من هذا البرنامج يتعامل مع الصوتيات وهو ما أكسبنى فيها خبرة جيدة فى مجال معين ، ففكرت فى عمل برنامج كالتالى.

  • برنامج يقوم بتسجيل أى صوت يتم تشغيله على الكومبيوتر كملف MP3 ، الفكرة مثلا قمت بتشغيل ملف صوت أو فيديو من أى موقع أونلاين وتريد الحصول على هذا الملف على جهازك ، بدلا من البحث عن طريقة التنزيل من المواقع المختلفة كل ما عليك هو تنزيل هذا البرنامج وتشغيل ملف الصوت (سماعه) وسيقوم البرنامج بتسجيله.

  • البرنامج سيقوم بتسجيل أى صوت (Mixer) مثلا لو قمت بتشغيل أكثر من ملف فى وقت واحد سيقوم بجمعهم أوتوماتيكيا فى ملف واحد :)

  • النقطتين الاساسيتين بالاعلى عبارة عن فكرة البرنامج الأولية ، أفكر أيضا فى اضافة Driver ل Virtual Audio In cable ، حيث يمكن الاستفادة من هذه الخاصية لمن لا تتوفر لديهم هذه الخاصية فى كروت الصوت (معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تتوفر بها) حيث توفر هذه الخاصية امكانية تسجيل فيديو (Screen Cast) بصوت الفيديو.

مثال إذا كنت تتابع كورس أونلاين وتريد تسجيله بتقنية تسجيل الشاشة والتى ستعمل على تسجيل الصورة دون الصوت لكن مع هذه الخاصية سيتمكن برنامج تسجيل الشاشة من قراءة Driver الخاص ببرنامجى كأنه ميكروفون .

  • نظرا لانى سأعتمد على API مقدمة من مايكروسوفت تم تطويرها بدءا من ويندوز Vista وتقوم بارسال أى صوت على كارت الصوت Mixer فلا يمكننى مبدأيا تحديد الاستماع لبرنامج معين، مثلا أريد أى صوت من جوجل كروم، لكن سأبحث فى إيجاد حل لهذه المشكلة :)

السؤال هل انت بحاجة الى برنامج بهذه المواصفات ؟ أو مواصفات معدلة ؟ أم لا ولماذا :)