الأخوة الأكارم، تحية وبعد ..

كما هو معلوم فإن أساس نجاح أي تطبيق سواء أكان خاص بالهاتف المحمول أو بسطح المكتب هو قابليته للاستخدام من جهة وتلبيته لأمر يحتاجه المستخدم ( بغض النظر عن الألعاب أو التطبيقات الترفيهية ).

راودتني مؤخراً فكرة لتطبيق بسيط مُفيد ويخدم المصممين على وجه الخصوص سأعرضها على مجتمعكم الكريم فقد يقتنع بها أحدكم ويقوم بتطبيقها والاستفادة منها وإفادة الآخرين (( وأرجو إعلامي إن كانت الفكرة موجودة بالفعل )).

المسألة باختصار هو تطبيق لقاعدة بيانات مُتخصصة بالخطوط ( والمصممين ومن يعملون بهذا المجال ستكون الفكرة واضحة جداً لهم ) ..

شرح الفكرة:

الكثير من الأحيان تأتي للمصمم تصاميم تحوي خطوط ويُطلب إعادة رسمها أو تحديثها، أو قد يُعجب المصمم بخط مُعين موجود على أحد الشعارات أو المطبوعات .... الخ ويحتاجه بقوّة!

وهُنا يعاني المصمم بشكل كبير في البحث وايجاد نفس الخط المطلوب سواء أكان الخط مجاني أو مأجور "علماً أن التصميم يكون أمامه! "

وفي هذه اللحظة تأتي فكرة تطبيقنا ... بكل بساطة سيُخرج المصمم هاتفه المحمول ويفتح التطبيق ( الذي سيكون مبرمج مع الكميرا - على مبدأ التطبيقات التي تقوم بمسح أكواد QR ) ليقوم بتصوير أو إجراء عملية مسح للخط ليبحث له التطبيق مُباشرة عن اسم الخط وأيضاً هل هو مجاني أم مأجور وكيف بالإمكان تحميله أو شراءه " هذه اللحظة تُعد كنز للمصمم لأنها ستوفر عليه عناء البحث الطويل بين مئات وآلاف الخطوط المنتشرة فهو ببساطة سيحصل على اسم الخط ورابط موقعه ليقوم بتحميله إن كان مجاني وشراءه مو موقعه الرسمي إن كان مأجور".

أتمنى أن أكون قد وفقت في شرح الفكرة، وسأكون سعيد بمناقشتكم، كما سأكون بغاية السعادة لشراء تطبيق مماثل إن وجد مستقبلاً ....

دمتم بخير