أصدرت كل من مجموعة موانئ أبوظبي ومجموعة غسان عبود التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، عن إطلاق مشروع "المركز الإقليمي للسيارات- أبوظبي" وذلك في كيزاد التابعة لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة ضمن مجموعة موانئ أبوظبي.

وجاء الإعلان عن المشروع الذي يعد أحد أكبر المراكز في المنطقة لتصدير السيارات خلال حفل التدشين الرسمي الذي جرى تنظيمه في أبوظبي بحضور فاطمة الحمادي - الرئيس التنفيذي للخدمات وتطوير الأعمال في مجموعة موانئ أبوظبي وماهر عبود الرئيس التنفيذي لمجموعة غسان عبود وعدد من المسؤولين وأصحاب العلاقة ضمن القطاع.

 ويمتد "المركز الإقليمي للسيارات- أبوظبي" على مساحة 3.3 كيلومتر مربع في كيزاد، ويضم مناطق مخصصة لصالات العرض ومرافق التخزين، ومراكز لتجارة قطع الغيار ودور لمزادات السيارات وورش للصيانة، كما يتيح العديد من الخدمات الأخرى عبر توفيره مسارات مخصصة لاختبار السيارات ، بالإضافة إلى مقرات لمزودي الخدمات اللوجستية والخدمات الحكومية الضرورية وخدمات الدعم التجاري.

 ويأتي تصميم المشروع المشترك بين مجموعة موانئ أبوظبي ومجموعة غسان عبود للمساهمة في تسريع تحقيق أهداف الرؤية الحكومية إلى دعم التنويع الاقتصادي والتنمية الصناعية من خلال تطوير تجارة السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيوفر "المركز الإقليمي للسيارات- أبوظبي" أحدث الحلول لتوفير سوق رقمية تتيح مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات قطاع تجارة السيارات، ما يضمن استمرارية إجراءات تسهيل الأعمال من خلال دعم الروابط التجارية والاقتصادية بين الهيئات الحكومية في إمارة أبوظبي والمؤسسات التجارية الرائدة العاملة ضمنها.