ولكن البعض يرى أن النشرات هي من بقايا العقد الماضي، فما رأيكم؟ وهل أنت مشترك في أي نشرات بريدية.
لا أراها من بقايا الماضي وفي ذات الوقت لا أعتبرها الحل السحري والنهائي لإشراك القرّاء. لكن بلا شك هي جزء لا يتجزأ من عملية إشراكهم ورفع نسبة تفاعلهم.
مشترك في النشرتين اللتان تديرهما وانا سعيد بهذا .(ونعم أنا أحد المصوّتين في استبيانك على عدم اهتمامي بالألعاب لكن ذلك لا ينتقص من جودة ما تقدمه) لكني اعتبر نشرة موقع مزن أفضل نشرة بريدية عربية حتى الآن من ناحية المحتوى والتصميم والكتابة.
بعدها أصنف نشريتك في الرتبة الثانية ونشرة النشرة أفضل من النشرة التقنية. (هذا رأيي طبعا).
ولمحاسن الصدف آخر نشراتهم البريدية كانت عن كيف تعد نشرة بريدية ممتازة!
من النشرات البريدية التي أنا مشترك فيها:
الإنجليزية:
- The Mission رابطها (
- curiosity رابطها
- نشرة
- النشرة المخصصة في حسابي على
- نشرة
العربية:
الفنار للإعلام
رصيف 22
شبكة الصحفيين الدوليين
موقع ثمانية
موقع مزن
مرصد المستقبل
هارفارد بزنس ريفيو العربية
العلوم للعموم
Nature Arabic Edition
اخي ثمود اني استمع الى التسجيلات على " ساوند كلاود " تقريباً كل يوم وأنا ذاهب الى العمل واليوم كنت اسمع عن الشخص الذي درس في امريكا هندسة حاسوب وقام في طفولته بطباعة الكروت الشخصية وبيعها لكني لم انهي الحلقة لعلي انا وعائد للمنزل اكملها, لذا ارجوك لاتوقف هذا البرنامج الممتع , ثانياً بالنسبة لنشرة البريدية لم اشترك بها بعد لكني قرأت الموضوع الذي كتبته حضرتك سابقاً هنا في حسوب الذي شرحت به عن الفكرة وكانت طريقتك رائعة بالشرح رغم ذلك لم اشترك لكني أعدك سأشترك الآن, لكن اريد لفت انتباهك لشيء انت اكيد لم تغفل عنهم لكن للحيطة, المحتوى الذي تقدمه في النشرة البريدية يعد الذبدة للاخبار الجديدة عن التطور واخبار مهمة في التكنلوجيا, ومحتوى مثل هذا يعد وجبة دسمة للمدونين حتى يقوم بنسخه واستخدامه في مدوناتهم وتحسين ارشفة المدونة من خلال اخبار قد تكون هامة والناس تبحث عنها, لذلك انصحك ان تقوم ايضاً في تدوين ماتنشر في النشرة البريدية خاصتك.
حياك الله عماد، كلمات تثلج الصدر، والبرنامج مستمر، بحلقة كل شهر :)
نصيحة ثمينة وفكرت فيها من قبل، لكني خفت من أن تلومني الناس وتتهمني بتكرار المحتوى أو شيء من هذا القبيل.
لا بالعكس انا انصحك بشدا عمل ذلك, لاني من خلال عمليات البحث اعثر على مدونات جديدة وهذا دليل على الارشفة السريعة وانت أولى ان تأرشف اخبار مثل اخبارك وقد تصبح مدونتك منبر مهم للاخبار التقنية افضل من ان تنشر اخبارك في مواقع ليست ملكك اعتذر عن كلمة ليست ملكك لكن قصدي ان تستفاد انت.
يالله عشان حمستني، نشرت أول موضوع من النشرة رقم #1. سأحاول انتقاء المواضيع التي أرى أنها ذات قيمة.
شيء مثل هذا : "aitnews.com" يكون لديك موقع مدونة اخبار تقنية بما انك تجمع وتجمع وانت ملم بهذه الامور اخي ثمود, ربمى من خبر واحد تقوم بنشره تحسن من مستوى الموقع بشكل رهيب كما حدث مع الشخص الذي قابلته عندك في "سود كلاود" عندما نشر خبر "بيع مكتوب لشركة ياهو" وكيف استغل هذا الخبر :) اتمنالك التوفيق.
هذا رابط حساب الاخ ثمود :
التطبيق موجود على سوق بلاي و ابل ستور : soundcloud