من أين وكيف تستمد اللغة قوتها ؟
من ثرائها اللغوي وتعدد مفرادتها وقوة الاشتقاق الذي لم نستفد منه حتى الان خصوصا في تبديل الحروف خذ مثلا كلمة :
حرب
حبر
رحب
ربح
بحر
برح
وهذه بدون تشكيل وفقط ثلاث احرف وبالتشكيل تصبح حرب :
حِرب
و حُرب
و حَرب
.... ثم قس على ذلك وستفاجأ بتركيب كلمات لم تسمع بها اي انه فارغة وجاهزة للاستخدام متى وجدت مايناسبها
ولكن هل تعرف أن اللغات الاخر تخلق كلمات جديد لاستيعاب حاجة العصر الا العربية فلها في مفرادتها غنية وما استخدمت المجمعات اللغوية مايسمى التعريب الا لقصور في دعم هذا الجانب ولا يلاموا فالعصر سريع والامكانات قليلة والعجب بكل غربي أخذ بعقول الناس حتى كاد ينسيهم لغتهم فاظطروا لذلك.
اريدك تراسلني