أحب القطط كثيراً، لكن بسبب سكني مع أهلي فلا يسمح الوضع بتربية واحدة في المنزل.

بالنسبة للحيوانات التي أتمنى أن تتاح لي الفرصة لتربيتها أو التواجد بقربها فهي ثعلب Fennec (نوع من ثعالب الصحراء الأليفة!)، حرباء Chameleon، وخلية نحل :)

النحل مخلوقات رائعة، أحب التأمل فيهم.

أحب الفنك كثيراً لكن حين أراه في المواقع السياحية في تونس أحزن جداً لحاله إذ يبدو أن مربيه لا يحسنون معاملته للأسف

شرلوك هولمز يربي النحل على سطح منزله في بيكر ستريت :)

القط ♥

لدي قطة، تبلغ الآن حوالي 9 أو 10 شهور، أسمها " أكورا " وتنادى بـِ " أكو-نيا " .

https://drive.google.com/fi...
  • في يناير 2015
https://drive.google.com/fi...
  • في مارس 2015

-

هناك قط، لصديقة أختي، قد نتبناه، أسمه " تايجر " .

https://drive.google.com/fi...
  • الأبيض

-

أما كصورة للحيوانات التي أربيها فهي بالإضافة لـ " أكو-نيا " هناك كلاً من " طبوش ، نعوس " وهما سلحفتان .

https://drive.google.com/fi...
  • صورة عائلية :q

السلحفتان جميلتان جداً ♥

انتظر لترى سلاحفي المائية يا صديق :]

يااه هل لديك سلاحف مائية أيضاً シ

يبدوا انك تحس رعاية طبوش ونعوس جيدا :) امر جد راائع

لكن ما سبب تسميت الثاني بنعوس ؟؟ أهو كسوول

أجل، هم لدي من سنتين أو أكثر ♥

-

لكن ما سبب تسميت الثاني بنعوس ؟؟ أهو كسوول

أجل جداً، حين حصلت عليهما، كنت أنام وأستيقظ وأذهب وأعود وهو لا يتحرك إلا قليلاً - يبقى في محيط الغرفة - :/ لذلك سميته بنعوس، أما طبوش، فكان كثير الحركة، حين كنت أريد أطعامه يجب أن أبحث في البيت لأجده في مكان ما يتمشى، وكان يصطدم كثيراً لذلك لقب بطبوش :/

-

بالمناسبة، ذكرت أن لديك سلاحف مائية، كيف استطعت تربيتها ؟

أنا كنت أمتلك سلاحف مائية - اثنتين -، لكن للأسف مع الشتاء ماتوا بسبب البرد مع أنه جهز لهم الحوض وما إلى ذلك ليبقى الماء دافئ :(

لا أدري ما هو شعورك وانت تبحث في كل البيت وتضع احتمالات كل الزوايا والاماكن الخفية في النزلة لتجد طبوشك ههههه //حفظهما الله لك

بالنسبة للسلاحف المائية فلم اجد معهم مشكلة اطلاقا .. جهزت لهم حوضهم الخاص لانهم يقومون بنزع الاعشاب من الرمال عندما يلهون بالرمل :] لذلك وفرت لهم محيطهم الخاص .

اما عن التدفئة فعليك شراء مسخن الاحواض وتجده بأسعار رخيصة جدا // يحافظ على درجة الحرارة التي تريدها .. ودرجة الحرارة التي عينتها انا تقدر بـ 23 درجة

لا أدري ما هو شعورك وانت تبحث في كل البيت وتضع احتمالات كل الزوايا والاماكن الخفية في النزلة لتجد طبوشك ههههه //حفظهما الله لك

شعور جميل، وأخر مزعج، فحجمه الصغير يسمح له دخول تحت كل شيء -_- هذا يعني أن كل مكان في البيت سيكون محتمل وجوده به، حتى قطتي في أحد المرات قلقت أنها خرجت من المنزل، لأني لم أجدها في أي مكان -_- ثم فجأة ظهرت ولكن لم أعرف أين كان مخبأها السري :/

وحفظ الله لك حيواناتكك الأليفة ♥

-

جميل جداً، سأجرب ذلك في المرة القادمة التي أربي فيها سلاحفاً مائية، بصراحة فكرة سخان ماء مخصص للحوض لم اجربه، كنت أعتمد ع تدفئة الماء لهم بين كل فترة :/ شكراً على المعلومة، بإذن الله سأطبقهاً في المرة القادمة .

-

بالمناسبة هل تسمي حيواناتك الأليفة ؟ إن أجل، فما الأسماء ؟ أشعر أن تسميتها شيء جميل ^^"

ألا تؤذي القطط السلاحف ؟

العكس ربما، كان عندي قط وسلحفاة، في إحدى المرات عضته السلحفاة، ومن طبيعتها هي والحرباء ألا تطلق إذا عضت عدوا

الآن لدي طفلة لذلك لا يوجد عندي أي حيوان أليف.

لا، لم أرى أي عدائية، لكن القطة حين تريد اللعب، تقوم بالقفز فوق القوقعة الخاصة بالسلاحف، أو ركض من بعيد والاصطدام بها، لكن هذا لا يؤذي السلحفاة، غير أنها تستطيع حماية نفسها بإدخال كافة أطرافها ورأسها ضمن القوقعة، وهذا ما سيجعل من صعب إيذائها، لكن في كثير من الوقت، هم سوياً دون مشاكل، وحتى يتشاركون جلسة الطعام :q

انا ايضا اريد تربية نمر او اسد مع انه ليس اليف ولكن ستكون تجربة رائعا حقا

كان هذا حلما سريعا في طفولتي، ما جعله سريعا هو إخباري بكمية اللحم التي يحتاجها النمر الأسود يوميا :)

لدي قطتان (ذكر(انجورا) وأنثى(شيرازي))

أعشق القطط وأحب تربيتهم

كما أن الأنثى حامل الان

نخطط لإبقاء أنثى من الأطفال التي سوف تلدهم بإذن الله

مُبارك ..

نريد الحلوان بعد الولادة シ

اعتذر سأواجه مشاكل مع توصيل الحلوان

بما أن موقع بأكمله لا يستطيع إيصال شاورما او فنجان قهوة فكيف بالنسبة لي :)


هذه الإبتسامة (シ) ليست نفسها التي يستعملها شيخنا العجوز عبد الرحمن أحمد، أليس كذلك ؟

لا مشكلة كُنت أمزح ;)

هذه الإبتسامة (シ) ليست نفسها التي يستعملها شيخنا العجوز عبد الرحمن أحمد، أليس كذلك ؟

نعم هذه ابتسامة صديقُنا @محمد هاني صباغ

كان لدي قط كالقط الأب الذي لديك

http://i.imgur.com/sZBsZRU.jpg

الآن لدي 4 أسماك زينة صغار

أنا أربي طيور الكناري و أعشقها فهي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة في البيت و لا تحتاج إلى مصاريف كثيرة كما أن صوت غنائها جميل و أيضا أقوم بإنتاجها .

و أيضا أنا أخطط لتربية النحل من أجل العسل و من أجل إنتاج ملكات النحل .

تربية النحل و طيور الكناري تعتبر هواية جميلة بالنسبة لي.

أيضا أقوم بإنتاجها

ماذا تنتنج طيور الكناري ؟!!

نعم ،هذا يعني أني أوفر الظروف الملائمة لكي تتكاثر الطيور في المنزل .

كان لدي قطة سوداء جميلة مع 3 من البنائها الرائعين و لكن سرقها الجيران هي و بناتها :(

حديقة البيت مفتوحة على الشارع، و القطة اتركها تخرج و تدخل كما تريد

يبدو أنك تعاملهم بحرية زيادة عن اللزوم فطفشوا ツ

مرة اشتريت هامستر لكنه توفي بعد 5 أيام لا أعلم لما :\

نعم فكرة جميلة تسميتهم بأسماء عربية :)

الهمستر مزعج جداً في الليل ونائمٌ دائماً في النهار

ههههه

نعم أختي كانت تربي هامستر ثم باعته بعد ثلاث أشهر أو ربما أربع، لأننا حين كنا نحاول اللعب معه في النهار يكون نائماً، وفي الليل يصرعنا بالجري والحفر والخرخشة حتى نضطر إلى نقل القفص إلى غرفة الضيوف. الوقت الوحيد المشترك بيننا وبينه كان آخر المساء. عنده يكون قد صَحْصَح وراق مزاجه للعب

قطة او صقر

أملك 9 أسماك من نوع جوبي و 4 من نوع نيون تيترا .. وقمت بتصميم الحوض داخل الوحدة المركزية الخاصة بحاسوبي القديم // الهيكل .

وبعد شهر تقريبا سأبدأ في تصميم بركة اسماك كبيرة في محيط المنزل :)

بدأت تجربة تربية الاسماك قبيل 3 اشهر تقريبا والحمد لله كانت تجربة جد رائعة وناجحة // حوضي من الاحواض المزروعة وليس من الاحواض الزينة ;)

يبدو ان هواية تربية النمور تستهوي الجميع :] // اتمنى ان اخوض تجربتها

أحسدك على إمتلاكك لحوض السمك (ربنا يبارك لك فيه)

من أمنياتي أن اقوم بتربية الاسماك، كنت أمتلك قديما بلورة بها زوج من الفايتر ولكن توفوا :(

أحسدك على إمتلاكك لحوض السمك (ربنا يبارك لك فيه)أعتقد أنه عليك أن تغبطه أفضل ;)

أمين :]

وما الذي يمنعك من تربيتها من جديد ؟؟

لا يوجد مكان بالمنزل ووالدتي تعارض وجود حيوان اخر غير العصافير :D

عصافيير راائع :] سأشتري عصفورين أبيضين بعد اسبوعين . ما هي نصيحتك اي :)

امر ضيق المكان مزعج أليس كذلك ؟؟ لا يترك مساحة للإبداع :(

لا أظن أنني قد أستمتع في تربية الأسماك فمهمة تنظيف حوض السمك مهمة صعبة وغير ممتعة وذات رائحة كريهة シ

كنت اظن ذلك أيضا لكن بعد التجربة تبين العكس تماما لي ..

حاليا لم اقم بتغير الماء او التنضيف منذ 20 يوم وحتى الان المياه صافية تماما ولا يملك اي رائحة :)

بالاضافة الى ان الامر ممتع عندما تود قراءة رواية او المطالعة او حت البرمجة وانت اما حوض جذاب // حقا مهدئ للأعصاب

شيء جميل يبدو أنه علي أن أخوض هذه التجربة :)

أبشر :) ... لكن اجعل تجربتك على حوض كبير ليكون الامر ممتع أكثر ;) ولا تنسى اضافة لمساتك الابداعية

حاليا انا اعمل على نظام تغذية ونارة والحرارة ذاتيا يعمل بالاردوينو .. وقد تتطور الفكرة اكثر :]

بعد أن انتهي من امتحاناتي سأذهب إلى سوق الحيوانات وأشتري سمكاً لتربيته

مانوع السمك الذي تنصحني به !؟

حاليا انا اعمل على نظام تغذية ونارة والحرارة ذاتيا يعمل بالاردوينو

ولا تنسى أن تتحدث لنا عن تجربتك بعد الانتهاء منها ツ

ليس هناك نوع محدد // عن نفسي بدأت بالجوبي النيون تيترا .

اختر ما يستهويك ويشعرك بالهدوء シ

ولا تنسى أن تتحدث لنا عن تجربتك بعد الانتهاء منها ツ

بإذن الله ;)

لا أعلم لكني أكره القطط جدا جدااا، ولكنني أحب العصافير منذ سنة أمتلكت رينو وريني والآن أمتك رينو وريني وأولادهم ( سكاي وبندق وطمطم وسكر وبلو) ويوجد زغاليل فى البيت الخاص بهم

وأعشق تربية السمك وعن قريب إن شاء الله سأربي سلحفاه ^_^

والآن أمتك رينو وريني وأولادهم ( سكاي وبندق وطمطم وسكر وبلو)أسماءهم جميلة シ

شكرا لك يا أخي

لا أحب تربية الحيوانات في المنزل، ولا أستطيع أن أتخيل وجودها في البيت إلا ربما بعض الطيور الجميلة أو الأسماك.

أحب البطريق واستمتع بمشاهدة طريقة مشيه.

تربية البطريق تستهويني منذ الصغر لكن الإعتناء به صعب シ

لا أدري كم من الوقت سيقضيه البطريق المسكين قبل أن يموت تحت أشعة الشمس في السعودية حيث تتجاوز درجة الحرارة الخمسين مئوية في بعض الأحيان シ

اعتقد أن أصعب ما في الأمر هو توفير البيئة الباردة، بالإضافة إلى أنه شره جدا في طعامه وينبغي أن توفر له الكثير من الأسماك!

(ويني) المفضل لديّ ツ

http://i.imgur.com/tNqcYVg.jpg

معك حق، لذيذ جداً... الله يقر عينك فيهن :)

جددتَ حنيني للقطط، فقد تخرجت على يدي أجيال من القطط!

ههـ الله يسلمك シ

جددتَ حنيني للقطط، فقد تخرجت على يدي أجيال من القطط!

يبدو أنّك ربيت الكثيـــر من القطط حدثنا عنهم إذا أردت! ツ

كان لدي هامستر ذكر ظل معي حوالي عامين و ثمانيه اشهر حتي مات بالشيخوخه و ساقوم بشراء واحد اخر قريبا

لِي قِطَّةُ إسمها بَوسَيْ رِبِّيَّتِهَا لِسَنَةِ وَلَكُنَّ للاسف مَرِضَتْ فَوضعتُهَا فِي الشَّارِعِ مَعَ مَجْمُوعَةٍ مِنَ الْقِطَطِ كَانَتْ سِيامِيَّةُ

لِي قِطَّةُ إسمها بَوسَيْ

نفس اسم قِطتي シ

وَلَكُنَّ للاسف مَرِضَتْ فَوضعتُهَا فِي الشَّارِعِ

ألم تفكر في أخذها إلى طبيب بيطري :( ، كثير من الأحيان تمرض إحدى القطط لدي آخذها إلى حكيم بيطري :)

@alaaalsamman007 لِقَدْ أَصَابَهَا الْجَرَب لَا اِعْلَمْ مَاذَا تَسُمُّونَهُ فِي بِلَادِكُمْ حَقِيقَةُ شَكْلِهَا مِثْلُ شَكْلِ قِطَّتِكَ هَذِهِ تَمَامًا

نعم نسميه الجرب أيضاً.

أظنّ أن في حالة الجرب كان ينبغي عليك اصطحابها إلى حكيم بيطري أو إذا لم يكن باستطاعتك بإمكانك السؤال على مجموعات الفيس بوك المتخصصة بتربية وأمراض القطط.

كثير من الأحيان يَحصُل بعض الأمور لقططي فأقوم بسؤال إحدى المجموعات ويعطونني جواباً شافياً :)

شَكِرَا لَكَ لَعَلّكَ شَجَعْتِنِي عَلَى إقتناء أُخْرَى لَكِنَّ مَا نَسِيَّتَهُ أُنَّ أَذَكَرُهُ أَنّي قَدْ رفعتَهَا إِلَى حَكِيم بَيْطَرِيٍّ وَأَعْطَانِي لَهَا دَوَاءُ استمريت اضعه عَلَى مَكَان الْمَرَضِ لِمُدَّةِ خَمْسَة عَشَرَ يَوْمُ وَلَكُنَّ لَاحَظْتِ ان الْمَرَضَ اِزْدَادَ فِي جِسْمِهَا لِذَلِكَ وَضَعَتَهَا مَعَ بَقِّيَّةِ الْقِطَطِ فِي الشَّارِعِ وَمُنْذُ شَهْرَيْنِ تَقْريبًا رَأَيْتِهَا بِالْقُرُبِ مِنَ الْحَيِّ الَّذِي وَضَعَتِهِ فِيهَا أَتَمَنَّى أَنْ تَكَوُّن بِخَيْرِ

لدي خمس قطط، كلب و ثلاث سلاحف

جميل ツ

هل يَحصُل مشاحنات بين القطط والكلب ؟!

هي نادرة لكن لما تحصل تكون حول الطعام ツ

كنت أملك قطة ( كان إسمها : " القطة " ) لكنها ماتت منذ سنوات أه لو ترى كم بكيت و نحت من أجلها .

هَلْ يَعْقِلُ أَنّكَ نَحْت بِسَبَبِ قِطَّةٍ أَمْ إِنّهَا مَزْحَةَ فَقَطْ

لا إنها حقيقة ، كنت صغيرا و كانت بالنسبة لي فردا من العائله فمنذ أتذكر نفسي و هي موجوده .

هَلْ تَتَمَنَّى أَنْ تَقُتَّنِي قِطَّةُ ثَانِيَة

لا ، أنا أهتم الأن بالنباتات أرقابها كل صباح و هي تنموا في هدوء ، أخخخ كم يبهجني ظهور برعم صغير على ساق نبتة النعناع ههه :)

احب تربية الحيوانات لدرجة كبيرة, ربيت كلاب الصيد والحمام وبعض انواع الطيور وقريبا ان شاء الله الاحصنة ^^

افضل ما اريد تربيته هو الذئب الرمادي وهو المفضل لدي.

تربية القطط لدى عائلتي وراثة :)

ولكني بدأت منذ فترة طويلة استلطف الكلاب، خاصةََ انني في مجتمع يعشق الكلاب

وأتمنى تربية هذا الكلب:

http://ar.wikipedia.org/wik...

نوع من القطط يسمى " Munchkin Cats " أتمنى الحصول على واحدة :)

http://goo.gl/IqJY69

بالفعل جميلة جداً <3__<3

حيواني الأليف الذي أعشقه هو : ببغاء الكوكاتيل , أما ما أريد أن أربيه بالفعل هو كلب الراعي الألماني .. سمعت عنه قصصاً مشوقة

بالتاكيد القطط كان لدي قط رائع اسمه مشمش ولكنه سرق :(

عوّضك الله خيراً منه ツ

بالمناسبة اسمه جميل シ

أعتقد أنَّ النمر لا يُصنف ضمن الحيوانات الأليفة ツ

رائــــــــع <3__<3

هل هو لك ؟

هههههه يبدوا أنك صححت الوضع، قبل أن تنهال عليك عشرات التعليقات الناقدة. خطوة رائعة

هههـ وهو كذلك シ

القطط تأكيداً

الهرّة

سُؤَّالُ خَطَرِ بِبَالَيْ لِمَاذَا هِرَّةٌ وَلَيْسَتْ قِطَّةٍ وَلِمَاذَا قِطَّةٌ وَلَيْسَتْ هِرَّةُ

على ما أعتقد أنَّ (هِرَّة) بالعربية الفصحى!

أمّا (قِطَّة) فهي باللهجة الشامية أو اسورية تحديداً، ففي لبنان يقال لها (بْسَيْنِة) وهكذا..

كانت لدي تجربة مع الطيور فمع حبي الشديد لها كانت دائماً ينتهي بها الحال "وقد أكلت" ..

حيث قبل 6 سنوات أو أكثر كان لدي أحد طيور الكناري وعندما إضطررت للسفر تركتها عند أحد أقاربي ..

ليعلموني بعد أسبوعين أنه أكل .. وعندما عدت من السفر قاموا بإهدائي زوج من طيور الكناري وهي صغيرة وقد ربيتها عندي .. تقريباً سنة .. إلا أن كبرت قليلاً إضطررت للسفر مرة أخرى فأتاهم نفس المصير مع الآسف ..

آخر طير كان لدي وهو الطير الوحيد الذي مات بشكل طبيعي هو طير كناري بري أتوقع أو شيء من هذا القبيل حيث أني لم أشتريه وأنما أحد الأصدقاء حسب كلامه أنه إصطاده مع مجموعة طيور وأعطاني إياه .. شكل الطير ليس جميل ولكن صوته رائع أجمل من جميع الطيور التي ربيتها .. مكث هذا الطير معي تقريباً 3 سنوات أو أكثر ومات منذ بضعة شهور ..في بيت جيراننا حيث أني سافرت وتركته لديهم ولكن هذه المرة لم يؤكل بل توفي :(

أتمنى أن أعيد التجربة خاصةً لأني حالياً مستقر ومن المستبعد أن أسافر ..

ربما سأجرب مع الأسماك ..

لا أظن أن الطير الذي أهداه إياك صديقك هو طائر كناري فطيور الكناري لا يتم اصطياديها بل هي طيور أليفة و يتم استيلادها في المنزل.

حسب ما أعتقد هو طير كناري ولكن ربما فصيلة برية أو شيئ من هذا بصراحة ليس لدي خبرة في أنواع الطيور أبداً ..

ولكن ما أعلمه كما قلت أنت طيور الكناري لا تعيش في البرية أعتقد أنها لن تستطيع أصلاُ أن تعيش في البرية ..

الطير الذي أعطاني إياه شكله مشابه جداً لطيور الكناري التي كانت لدي سابقاً وصوته جميل جداً ولكن لونه بني غامق وليس كما أعتدت على الطيور التي كانت لدي أبيض أو اصفر أو أزرق فاتح "سماوي" ..

لا أعلم من أين أتى به .. ولكنه كان من أروع الطيور التي ربيتها ..

انا ميال للقطط وخصوصا السيامي ولكن زوجتي تخاف من الحيوانات لذلك الأمر مقضي :(

اريد تربيه ثعبان او كلب :)

الثعابين من الحيوانات الةاجب قتلها شرعا.

اما الكلاب فتربيتها هواية جميلة جدا :)

حَيَّاتُ الْبُيُوتِ لَا تَقْتُلُ بَلْ تَنْذَرُ لِثُلَاثِ أيَّامٍ ثُمَّ تَقْتُلُ وَالَّتِي تَقْتُلُ فِي الْبُيُوتِ هِي ذُو الطَّفَرَتَيْنِ وَالْأبْتَرِ وَذَلِكَ لِحَديثِ اِبْنِ عُمَرِ قَالَ: سَمِعَتْ رَسُولُ اللَّهِ صِلِّ اللَّهِ عَلَيهِ وَسُلَّم يُقَوِّلُ:" اُقْتُلُوا الْحَيَّاتِ، وَاُقْتُلُوا ذَا الطفيتين وَالْأبْتَرَ، فَإِنّهُمَا تُسْقِطَانِّ الْحَبْل وَتَطْمُسَانِّ الْبَصَرَ"، قَالَ اِبْنُ عُمَرٍ: فرآني أَبُو لُبَابَةٍ أَوْ زُيِّدَ بُنُّ الْخُطَّابِ وَأَنَا أَطَارَدَ حَيَّةٌ فَنَهَّانِي، فَقَلَّتْ: إِنْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ أَمَرُّ بِقِتْلِهِنَّ، فَقَالٌ: إِنّهُ قَدْ نَهَّى بَعْدَ ذَلِكَ عَنْ قِتْلِ ذَوَات الْبُيُوت. مُتَّفِقُ عَلَيهِ. شَرْحُ السُّنَّةِ للبغوي ج 12 / 191. أَمَّا الْمَوْجُودَةَ فِي الصَّحْرَاءِ فَهِي تَقْتُلُ فُورَا دُونَ أَيُّ إِنْذَار

بارك الله فيك اخي على التوضيح.

جعلتني ابحث في الموضوع وقد استفدنا والحمد لله.

فِيكَ تُبَارِكَ اللَّهُ لاشكر عَلَى وَاجِبُ صَدِيقِيٍّ أَنَا أيضا أَشُكْرَكَ عَلَى مَعْلُومَةٍ حَيْثُ بَحَثْتِ عَلَى الْمَوْضُوعِ وَفَهِمَتِهِ وَنَقَلَتِهِ لَكَ لَكَ الْأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ

القططه

الدجاج + الحمام

أتمنى لو أستطيع الحصول على حصان, حيوانات رائعة جدا ... لكنها مكلفة جدا و تحتاج عناية خاصة

لولا نجاستهم لقلت انني اتمنى تربية كلب وبالتحديد نوع هاسكي فهذا النوع جميل جدا وهو اقرب للذئاب

وبعد الكلاب تأتي القطط بالنسبة لي