وصلت إلى قناعة بأن الحل الأمثل هو الإرهاق. أنا كشخص لا تجدي معي نفعاً الحلول الهادئة والتقليدية مثل التأمل، أو الابتعاد عن الهاتف، أو شرب كوب من اللبن ومحاولات الاسترخاء. الطريقة الوحيدة التي تعالج الأرق وتجبرني على النوم هي أن أُهلك نفسي في العمل والنشاط طوال اليوم دون أن أمنح نفسي فرصة للراحة، حتى أصل في نهاية اليوم إلى أقصى درجات التعب وحينها يضطر جسدي وعقلي للاستسلام والنوم العميق للتعافي من هذا المجهود.
انا فقدت الأمل في نظام النوم هذه الفترة 😂
فقط أحاول أن ارهق نفسي طوال اليوم بمهام كثيرة، وقبل النوم أرهق ذهني بحل مسائل حسابية معقدة حتى أنام وقت طويل دون قلق.
هذه الطريقة طبعا ستجعلك تنامين من شدة الإرهاق، ، لكنها قد تزيد التوتر ، بذلك تنامين من التعب لكن جودة النوم تظل ضعيفة.
بالنسبة لي، حل مسائل حسابية معقدة قبل النوم سوف يعطي نتيجة عكسية اطلاقا 😅، لأني ساكون في حالة تركيز وتنبيه. أحيانًا نشاط هادئ مثل القراءة الخفيفة أو الاستماع لشيء مريح يكون أكثر فائدة من المجهود الذهني.
نعم هذا ما شعرت به، حتى عندما أرهق نفسي بالعمل، جودة نوم سيئة تجعلني أفقد التركيز بالنهاية، حاولت تجربة مشروبات من التي تساعد على الاسترخاء والنوم ولم أجد نتيجة بعد ربما كوني مستعجلة على نتيجة يضعني تحت ضغط
فكرة ترك الهاتف في غرفة اخري مفيدة جدا معي اترك الهاتف علي الشاحن في غرفة اخري واجبر نفسي الا اذهب اليه واطفأ اصواته حتي لو لم يواتيني النوم سريعا.