ما زلت أعاني من نفس المشكلة أيضاً، لكن مع الرجوع إلى العمل تضبط الأمور قليلاً؛ لأن العمل يجبرني على الاستيقاظ مبكراً، فيصبح أول أيام العمل بعد العيد مرهقاً جداً حتى أتعود شيئاً فشيئاً على العودة للنوم مبكراً.
أما بالنسبة للأرق، فأنصحكِ بالابتعاد عن الكافيين تماماً، وإذا كان ذهنك منشغلاً بشيءٍ ما، فعليكِ تصفية ذهنكِ بقدر الإمكان، والبقاء في السرير في إضاءةٍ مناسبةٍ للنوم، بعيداً عن أي مشتت، وأتمنى أن ينجح الأمر معك.
إذا كان السؤال يتكرر كل عيد ، فلا حل يمكن أن يصلح الأمر . و غالبا مقاومة النوم تحدث بسبب الاصرار على المحاولة . أحيانا كثيرة أكون أريد أن أنام و لا استطيع ، و بمجرد الاستسلام و التوقف عن المحاولة أنام.