حمداً لله على السلامة. الطريقة التي اتبعتيها كانت محفوفة بالمخاطر لكن ربنا سترها، كان ممكن مع التهديد يعاند أكثر ويفضح هذا الأمر، هناك كثير من مواقف الابتزاز انتهت بطريقة قاسية جداً للمبتز. سمعت أكثر من موقف حدث ابتزاز إلكتروني لبنت بسبب صور أو فيديوهات وما شابه وتم عمل محضر والعقوبة في هذا النوع من القضايا مغلظة وصادمة إن لم تخني الذاكرة وصلت ل 15 سنة سجن في بعض المواقف التي سمعتها.
الحمدلله على تخلصك من تلك العلاقة، وعلى ابتعاد هذا الشخص عنكِ تماماً، فتماماً كما قلتِ المبتز شخص ضعيف ومهزوز، وأسلم حل هو أنك استعنتي بشخص آخر عملي وأخرجتِ له هذا السر، فأحياناً قد نضطر لكشف أسرارنا في العلن حتى وإن كان هذا سيكون محرجاً ولكنه سيجعل المبتز بأنه أصبح لا يملك شيئاً أصلاً ليبتزنا به.
أحب هذه الإستراتيجية جدًا. إستراتيجية كل نفسك قبل ما حد ياكلك. هناك طرق كثيرة للتعامل مع المبتز، وأشهرها أن تستخدمي الهجوم أو الانسحاب من الموضوع. أنا استخدمت الهجوم لأنه كان مناسبًا للموقف ولأنه كان شخصًا قريبًا وكنت أعرف عنه نقاط ضعف. إستراتيجيتك هي الانسحاب وهي أيضًا فعالة.