لكن لو اتبعنا جميعًا نفس المسار بنفس القيود التي لا نحيد عنها فلن يكون هناك جديد، الخروج عن المسار والتفكير خارج الصندوق ليس بالضرورة أن يكون شيئًا سيئًا أو سلبيًا، فقد يكون فيه نفع لنا وللجميع في أوقات كثيرة، فمثلًا لو لم يخرج الإنسان عن المسار لما رأينا الكثير من الإبداعات والاختراعات الموجودة اليوم.
نعم المسار والمنهجية مهمين، لكن إختيارهم أكثر أهمية، أما التقيد بمسار ومنهجية دون مراجعتهم بحرية مطلقة من فترة لأخرى ودون إختيارهم بشكل واعي فسيصل بنا أيضاً إلى الضياع والتقليد الأعمى
الاختيار هو القرار والمراجعة تاصل المسار والوعي يثبت القيد بحرية .