انه بعد معرفة النية او المقصد الايجابي ، يمكننا أن تعطى حلول أفضل تمكنها من التلاؤم معهم.
أنا استعملت هذا المبدأ أكثر من مرة ولاحظت أن الأمر لا يفرق كثيراً لكن ما يحدث فرق حقيقي هو الحسم كما قال الشاعر:
والشَّرُّ إن تَلقَهُ بالخيرِ ضُقتَ به ذَرعاً وإن تَلقَهُ بالشَّرِّ يَنحَسِم
المرونة ليست واجب على الإنسان فهي تصل بالإنسان للجبن ألا يحاول تحدي الظروف وفقط يستسلم لها محاولاً أن يجد فيها فرصة أخرى ويسمي هذا السلوك مرونة، الإنسان يجب أن يتحدى ويريد إرادة حقيقية ويصمم على ما يريد ويحارب من أجله.
المرونة مهمة بلا شك خاصة في العلاقات وفي التعامل، وأيضاً في ساحة العمل، المهم فقط ألا يفقد الشخص نفسه وأفكاره بسبب مرونته ويصبح ذائباً في الشيء، فالمرونة تحتاج إلى ذكاء في الاستخدام والتعامل، والثبات على الموقف والرأي يحتاج أيضاً ذكاء.
نعم المرونة بذكاء ووعي لا لاستلام للأمور ولا ننسى تقدير ذاتك ولا التنازل عن الحقوق الذاتية......