وجهة نظرك منطقية من زاوية الحسابات الحياة ليست أرقام فقط ما تراه أنت فرصة مادية قد يراه غيرك جذور لا تُعوّض السؤال الحقيقي برأيي هل تحسين جودة الحياة يُقاس فقط بالمال أم أن القرب من الأهل والهوية والشعور بالانتماء أشياء لا يمكن شراؤها حتى لو امتلكت 6 شقق أحيانًا الناس لا تختار الفقر بل تختار ما تعتبره حياة أغنى بطريقتها
هذا الموقف جعلني أربط بين واقع مع الأسف نعيشه كلنا جميعاً، نتمسك أحياناً بذكريات وأشخاص وأشياء أصبحت لا تناسبنا الآن وفي إفلاتنا لها قد نجد شيئاً أفضل وأحسن ولكننا نعيش على ذكريات الماضي واللحظات السعيدة التي كنا نشعر بها في السابق، على الرغم من معاناتنا الآن، فالافلات شيء صعب جداً من السهل أن تقول ما المشكلة هذا مجرد منزل، ستكون حياتهم أفضل واحسن إن تخلوا عنه، ولكنه بالنسبة لهم التخلي خيانة للذكريات والماضي والعائلة وغيره، الموضوع معقد نفسياً.
صحيح، نعيش في الماضي ونجعل بذلك الحاضر يضيع مننا والمستقبل يسوء أكثر