بصراحة عصام تصرف بشكل طبيعي.. هو يرى أطنان من الكتب العقيمة يحملها للمدرسة ذهاباً وإياباً ودروس لا يعلم لماذا يتعلمها.. هو وجد أن السندوتش أفضل .. سيفيده أكثر لأنه سيسد جوعه على الأقل.
موقف عصام يصفع النظام التعليمي كله.. لو يدرس 10 % شيء نافع ويدرك نفعه لما فعل ذلك في نظري.
بخصوص استجابة الوزارة لاستغاثة الأم شيء ضروري وموقف محترم من الوزارة.. فلو تم سرقة شنطة من الطفل ولم يتكلم أحد في المرة القادمة سيتم سرقة الطفل نفسه.. وهذا ما قالته الأم.
النقطة الثالثة أرى أنها إيجابية، مالم تكن مبرر لاهمال المهم.
ربما اجمل منها بدل تحويلها لقصة بوليسية إعطاءه شنطة جديد وشراء أدواتها، مع مجموعة غدائية.