من المهم أن يكون هناك توازن بين الأمرين من وجهة نظري، فهناك حد أددنى من الاهتمام في العلاقات الذي يجب ألا يطلب لأنه يكون بديهي ومن الغريب أن يضطر أحد الطرفين لطلبه من الآخر، لكن عموما بسبب ضغوطات الحياة والمشاغل قد يغفل أحد عن تفاصيل معينة أو غيره وحينها لا مشكلة من أن يتفهم الطرفين الأمر ويطلبوا ما يحتاجونه من دعم واهتمام
عدم طلب الاهتمام هو نوع من الدلال الأنثوي لأن المرأة لو طلبت اهتمام ستشعر أن الرجل يعطيها بسبب طلبها فقط وليس بسبب اهتمامه بها وتركيزه معها وانشغاله بها حتى يعرف بنفسه ويبحث ويتعب حتى يوفق في معرفة ما تحتاجه ثم يعطيه لها..
هذا يصبح لغزاً لا إهتماماً، هي يمكنها قياس إهتمامه بمدى تذكره لما تطلبه منه من إحتياجات وحجم جهوده في توفير ما تحتاجه، أما أن تكبت مشاعرها فقط لإختباره يجعله في النهايه يفشل في هذا الإختبار الذي لا يوجد من يستطيع أن ينجح فيه