لم أجد الشباب يومًا يجادل على إنفاقه على زوجته وعلى البيت. على الأقل الشباب الأقرب إلى السواء. في حين أننا -النساء- نجادل في حق بديهي للرجل لا يمكن أن يحصل عليه أصلًا إلا في إطار الزواج. على الأقل، يمكن للفتاة أن تجد بدائل شرعية للإنفاق، في حين أنه لا بدائل شرعية أمامه في حقه سوى التعدد. إذًا لا داعي للهجوم عليهم عندما يعددون.
يظهر لاحقًا داخل الزواج على شكل برود أو نفور من الزواج الذي تقبله فقط لإجل الإنجاب ونظرة المجتمع .
خطأها إذًا، وعليها أن تدفع الثمن.
يبدأ الامر من التربية على إحترام المرأة و إحترام جسدها. فمن يفعل ما تناقشه المساهمة لديه مشكلة في إحترام المرأة ، و سيطبق قلة الاحترام تلك على أخته و ابنته و لكن بطرق مختلفة.
ولكن عقلية المجتمع الجمعية تؤثر حتي لو نشأت الفتاه في أسرة تعاملها جيدا .
أتذكر عندما كنت طفله تعرضت للتحرش ولم أخبر أحد ، لقد كان جدي مثلا يدللني وابي كذلك ولكني كانت تصلني رسائل من المجتمع حولي والافلام بان الفتاه أقل شأنا فكنت أشعر إني لو شكوت لهم سيتذكرون أنني فتاة وكأنهم يحبونني برغم كوني فتاة وقد تجاوزوا عن ذلك الخطأ فلا داعي لفتح ذلك الموضوع وتذكيرهم !!
ربما حينما يتعرض الطفل أو الطفلة للتحرش حتى لو أسرته جيدة، يستغرب أولا ولا يكون واعي أنه تحرش في الغالب لأن ليس هناك ثقافة أن يعملوا الأطفال من يفعل ذلك يكون شخص سييء ولا حتى في المدارس توعية، حتى لا يتأثر بنظرة أي أحد بالمجتمع في أي تصرف يراه انتهاك له
اعتقد انهم يتجرأون فقط بسبب اعتقادهم ان الطفل لن يحكي .