كنت أعتقد أنني شخص يفضل الأمان الوظيفي والمرتب المضمون الثابت، لكن عندما قررت أن أترك وظيفتي المسائية وأتفرغ للعمل الحر عرفت أنني لست مضطر للعيش وفق قالب ثابت من تصوراتي عن ذاتي، كما أنني أمتلك مرونة كنت أظنني لا أمتلكها.

لكننا نتغير باستمرار أستاذ أحمد، من وجهة نظري فإن فكرة اكتشاف النفس ومعرفة دواخلنا وطبيعتنا وحقيقتنا الداخلية هي وهم نسعى جميعا خلفه بسبب الأدباء والشعراء الذين أفنوا حياتهم في سبيل تلك المصطلحات.

لكننا في الحقيقة نتغير باستمرار، وإن فهمت نفسي الآن، فخلال خمس سنوات من الآن سأتغير، هل سأحاول حينها مرة أخرى أن أكتشف ما حدث؟ الأمر في غاية الصعوبة، وقد اظل طول عمري دون أن أكتشف نفسي الكاملة على حقيقتها.

لذا فإن من مبادئي في الحياة أن اعيش اليوم بيومه فقط، ما هو المطلوب مني اليوم؟ ان أفعل كذا، إذا سأفعله دون تفكير كبير، سأنفذ ما كل ما هو مطلوب مني وما خططت له لأكون انسان أفضل فقط.

لا أعتقد أننا نعرف أنفسنا جيدا ، نسختنا المثالية لا نصدرها فقط للعالم بل لانفسنا أصلا و لكن ليست النسخه المثالية كذبتنا الوحيدة فقد نسعي لاشياء سنوات طويلة ونكتشف أننا لا نريدها أصلا بل كنا نرغب في اثبات شئ عبرها فقط .

التعرف على النفس رحلة مستمرة، وكل اكتشاف جديد يجعلنا أقرب لفهم ما نريده فعلاً.