لكننا نتغير باستمرار أستاذ أحمد، من وجهة نظري فإن فكرة اكتشاف النفس ومعرفة دواخلنا وطبيعتنا وحقيقتنا الداخلية هي وهم نسعى جميعا خلفه بسبب الأدباء والشعراء الذين أفنوا حياتهم في سبيل تلك المصطلحات.
لكننا في الحقيقة نتغير باستمرار، وإن فهمت نفسي الآن، فخلال خمس سنوات من الآن سأتغير، هل سأحاول حينها مرة أخرى أن أكتشف ما حدث؟ الأمر في غاية الصعوبة، وقد اظل طول عمري دون أن أكتشف نفسي الكاملة على حقيقتها.
لذا فإن من مبادئي في الحياة أن اعيش اليوم بيومه فقط، ما هو المطلوب مني اليوم؟ ان أفعل كذا، إذا سأفعله دون تفكير كبير، سأنفذ ما كل ما هو مطلوب مني وما خططت له لأكون انسان أفضل فقط.
كنت أعتقد أنني شخص يفضل الأمان الوظيفي والمرتب المضمون الثابت، لكن عندما قررت أن أترك وظيفتي المسائية وأتفرغ للعمل الحر عرفت أنني لست مضطر للعيش وفق قالب ثابت من تصوراتي عن ذاتي، كما أنني أمتلك مرونة كنت أظنني لا أمتلكها.