أعتقد أغلبنا ينجذب للنجوم لأنها منظر جميل ومريح للنفس. نحن نحب الجمال بطبيعتنا والسماء تعطينا لحظة هدوء بعيد عن ضغوط الحياة. ليس كل تأمل يقود إلى إبداع أو اكتشاف للذات أو بحث عن سرّ الوجود أري الناس أبسط من ذلك بصراحة هو مجرد استراحة للعقل لا أكثر.

السماء منظر طبيعي خلاب وصفه الشعراء كملاءة من القطيفة السوادء عليها قطع من الماس والنفس تتأثر بكل منظر جميل وبديع ويشعر الإنسان بطاقة داخله أن يقول أو يكتب أو يفعل أو يتذكر.

الإنسان مرتبط بالطبيعة بشكل تلقائي، كما أن راحة العقل تحفزه أن يجد روابط ويخرج طاقات جديدة وهذا مبدأ من مبادئ التأمل يعرفه الذين يمارسونه.

شكرا كلماتك تنم على عمق فكرك ، ممارسة مثل هذا المبدا كما قلت يفهمه القليل ولكنه مفيد للجميع .

شكرا على تعليقك الملفت , طبعا هذا رايك وانا احترمه بصراحة التأمل في النجوم وكل الوجود هو نوع من الإبداع الداخلي ، إضافة انها كانت محل بحث للكثير من الفلكين ومازالو الى اليوم ، الفكر المبدع يكون في كل ماهو موجود.

جاذبية القمر تؤثر على المد والجذر وكان الناس لا يعرفون ذلك قبل أن يكتشفوه، أظن أن النجوم أجرام هائلة الطاقة وربما تؤثر على مزاج وطاقة الإنسان لكننا لم نكتشف ذلك بعد.