رمضان كريم جميعًا، بالنسبة لنا هناك عادة تعودنا عليها والحمد لله للآن لم نقطعها أبدا، وهي تجمع للعائلة كلها بالأولاد والأحفاد لنتناول الفطور سويا، ونجلس بعد الفطار للتحلية وتبادل الحديث، وقبل الإفطار نتجمع لتحضير الطعام وكل فرد فينا يختار الجزء الذي يتقنه ليبدع فيه، نتبادل الأحاديث ونستعيد الذكريات، ويكون يوم مميز، أدامه الله علينا يارب.
لمة العائلة والأقارب طبعا في بيت الجد والجدة.
بارك الله لك فيهما، أسعد كثيرا بهذه التجمعات فهي تحافظ على روح العائلة بدلا ما نراه اليوم والأقارب يتصرفون كالأغراب.
طبعا نقوم بإغلاق الإنترنت إجباريا.
جميل فهذا هو سارق اللذات وهادم التجمعات، ويجب أن نتخلى عنه تماما، لكن بهذا التجمع ومع فصل الإنترنت هل تجد كل الحاضرين موجودين بعقولهم وقلوبهم أما غير منخرطين؟ أقصد روح التجمعات القديمة ما زالت موجودة أم طبيعة الناس تغيرت بالتبعية
في البداية قد نرى الامتعاض في وجه البعض ولكن بعد مرور بعض الوقت يبدأ الإنسجام والدوشة والدردشة