تصرف حقير من شخص غير أمين، للأسف هناك مثله ممن يستغلون الفتيات ليكي يكون في حياتهم علاقات عاطفية أو يشعروا بأنهم مقبولين ومحبوبين وذلك على حساب عواطف ومشاعر وسمعة الفتيات، ولهذا لا يجب أن تآمن البنت لأي شخص إلا بعد أن يتقدم لخطبتها وللزواج منها بشكل رسمي.
المشكلة تبدأ من تسمية (العلاقة المحرمة) بـ (علاقة عاطفية) أو (قصة حب)؛ فهذا التمييع في المصطلحات هو الذي يشرعن الباطل ويجعله مقبولاً. الحقيقة التي يتجاهلها الكثيرون هي أن الخلل ليس في (كذب الوعد بالزواج) فحسب، بل في (أصل العلاقة) التي بدأت بعيداً عن تقوى الله ودون طرق الأبواب الرسمية. من لا يؤمن جانبه في خلوة محرمة، لا يمكن الوثوق بوعده، والبيوت التي لا تُؤتى من أبوابها تظل ساحة مفتوحة للتلاعب والاصطياد.
لا اختلف معك طبعا، كل هذه العلاقات مرفوضة ومحرّمة شرعًا للاسف الجيل الجديد تربى على فكرة أن التعارف المباشر أو العلاقات العاطفية قبل الزواج شيء طبيعي وبعض الفتيات وصلن لدرجة تعريف الشاب على والدته ظنًا أن هذا يضمن الأمور تحت رقابتهن لكن المشكلة التي لاحظتها هي استغلال الشباب لذلك فأصبحوا لعوبين لهذا أنا دائمًا أؤكد على أهمية الالتزام بالطرق الرسمية والقيم الصحيحة التي عرفناها لأنها السبيل الوحيد لحماية الفتاة والحفاظ على كرامتها.